أكرم القصاص - علا الشافعي

هتشوفها لأول مرة.. شاهد حلقات ذكر الصوفية داخل مسجد عبد الرحيم القنائى

الجمعة، 27 مايو 2022 02:00 م
هتشوفها لأول مرة.. شاهد حلقات ذكر الصوفية داخل مسجد عبد الرحيم القنائى حلقات ذكر الصوفية داخل مسجد سيدي عبد الرحيم القنائى
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشر من مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بمحافظة قنا، حيث يؤدي العشرات من الصوفية حلقات الذكر داخل المسجد في يوم الجمعة، وكذلك يشهد المسجد توافد المئات من أبناء محافظة قنا لصلاة الجمعة داخل المسجد وساحته.
 

 ويشهد مقام عبد الرحيم القنائي توافد عدد كبير من المحبين للزيارة في أوقات ما بعد الصلاة، كما يوجد عدد من المقامات الأخرى التي يزورها الأهالي.

وكان أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، كما قررت وزارة الأوقاف، السماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم.

ويعد المسجد قبلة الزائرين لمحافظة قنا وواجهتها التى يقصدها الكثير من المريدين والمحبين للعارف بالله عبد الرحيم القنائي، فمسجده من المعالم البارزة فى المحافظة الذى يتردد على ألسنة القاصدين للمحافظة الجنوبية "قنا"، فمحبوه من الجنوب إلى الشمال يتوافدون فى كل عام للاحتفال بالليلة التى تقام منذ سنوات ويشارك فيها أبناء المراكز المختلفة بقنا، كما يعد يوم الجمعة مقصد الكثير من أبناء قنا للصلاة داخل المسجد وزيارة الضريح المتواجد داخله والتنزه فى الحديقة الواسعة التى تتقدم المسجد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة