أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مصلحة الدمغة والموازين يكشف لـ"اليوم" أسباب تذبذب أسعار الذهب

الخميس، 26 مايو 2022 06:29 م
رئيس مصلحة الدمغة والموازين يكشف لـ"اليوم" أسباب تذبذب أسعار الذهب الذهب -أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إن الذهب كان ومازال وسيظل ملاذ آمن ومستودع قيمة واستثمار آمن، وهو جزء من ثقافة المصريين فى حياتهم سواء للزينة أو الاستثمار ولذلك يقال إن "الذهب قيمة وخزينة".
 
وأضاف "سليمان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة "dmc"، أن الأحداث العالمية من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية هى ما أدت إلى ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة الراهنة.
 
وأدرف رئيس مصلحة الدمغة والموازين: "ممكن يشهد انخفاض خلال الفترة المقبلة ومن الوارد أن تدخل عوامل جديدة تجعله فى ارتفاع لمدة أخرى". 
 
وأشار "سليمان"، إلى أن مدينة الذهب التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشائها فى العاصمة الإدارية الجديدة تعد نقلة حضارية كبيرة، وستعمل على تحقيق قيمة مضافة لخام الذهب من أجل توفير حياة كريمة للمصريين.
 
وعرض البرنامج تقريراً حمل عنوان: "أسباب ارتفاع أسعر الذهب والنظم الجديدة لتطوير صناعة المشتريات الذهبية"، أوضح العوامل التي أدت لأرتفاع أسعار الذهب، وأكد عدد من المواطنين ممن تضمنهم التقرير أن الذهب يحتفظ بقيمته ولم يلحق كل من قام بشرائه أية خسارة مطلقًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة