أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون اليوم السابع ينفرد بحوار مع "خالد شباز" أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكى

الأربعاء، 25 مايو 2022 09:05 م
تليفزيون اليوم السابع ينفرد بحوار مع "خالد شباز" أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكى العقيد «خالد شباز» والزميلان رامى نوار وشروق وجدى
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى انفراد جديد يجرى تليفزيون اليوم السابع لقاءً حصريا مع العقيد "كولونيل" خالد شباز، أول مسلم يصل لرتبة عقيد فى الجيش الأمريكى، وهو اللقاء الأول له فى وسائل الإعلام العربية والمصرية.

ويذيع تليفزيون اليوم السابع بعد قليل، أول حوار تليفزيونى مع العقيد الأمريكي «خالد شباز»، فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم شروق وجدى.

وكان حساب القيادة المركزية للجيش الأمريكي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" نشر تغريدة عن "خالد شباز" وهو عسكري مسلم في الجيش الأمريكي برتبة "عقيد"، وهو أول مرشد ديني مسلم يصل إلى هذه الرتبة في الجيش الأمريكي.

العقيد الأمريكي «خالد شباز»، يعمل حاليًا في جامعة ترايدنت وأستاذ مساعد في والمدرسة اللاهوتية المتحدة ومحاضر في جامعة واشنطن، ودرس اللغة العربية في الجامعة الأردنية في عمان، ووله عدة مؤلفات منها كتاب بعنوان "فقدان رجولتنا والإسلام والمسيحية طريق إلى السلام والإيمان والثقافة دعوة إلى العقل".

ومن خلال منصبه كعقيد الذي وصل إليه في عام 2018، ليصبح أول مسلم يصل إلى تلك الرتبة، أصبح مسؤولاً عن عشرات الآلاف من الجنود ويشرف على رجال دين آخرين في الجيش الأمريكي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة