مباشر من مسقط رأس الفنان الراحل إسماعيل ياسين بعد مرور نصف قرن على وفاته

الثلاثاء، 24 مايو 2022 07:01 م
مباشر من مسقط رأس الفنان الراحل إسماعيل ياسين بعد مرور نصف قرن على وفاته
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا اليوم من مسقط رأس الفنان الراحل إسماعيل ياسين والذي يتزامن اليوم ذكرى وفاته منذ 50 عاماً.

ولد إسماعيل ياسين بمحافظة السويس في 15 سبتمبر عام 1912 وعاش 17 عاماً في منطقة "الكسارة والغريب الموجودة وسط المدينة" والتي تعتبر من أقدم مناطق بالسويس.

تغيرت ملامح المنطقة التي عاش فيها إسماعيل ياسين وكانت شاهده على طفولته حتي وصوله عمر الـ17 سنة قبل أن يغادر المدينة بعد إفلاس والده "ياسين أفندي" بائع المجوهرات وقسوه زوجة والده التي كانت تعنفه بشكل مستمر.

وقبل أن يغادر السويس متوجاً إلى القاهرة بحثاً عن الشهرة والنجومية في مجل الفن عمل بأحد محال الأقمشة في المنطقة التجارية بوسط السويس بجوار منزله، وحين وجد ان يوميته هزيلة ولا تستطيع الوفاء باحتياجاته عمل منادياً في موقف سيارات.

وذكر مؤرخون أن إسماعيل ياسين على الرغم من تركه السويس في سن مبكرة إلا أنه كان مهموماً بمشاكل أبناء مدينته وتابع معاناتهم في العدوان الثلاثي وحرب الاستنزاف وهجرتهم للمدينة بسبب تعرضها للقصف المستمر وارتبط بعلاقات مع أصدقائه وداوم على السؤال عنهم.

وأقامت محافظة السويس ميداناً وأطلق عليه اسم "إسماعيل ياسين" عام 2019، بعد أن رأي محافظ السويس الحالي اللواء عبد المجيد صقر، أن "إسماعيل ياسين" غاب تخليد اسمه على أي مكان في المحافظة، حتى الشوارع خلت من إطلاق اسمه عليها، وقرر المحافظ أن يطلق اسم "إسماعيل ياسين" علي أكبر ميادين المحافظة وأشهرها والواقع في أول طريق الكورنيش وبورتوفيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة