التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة مؤمنة وانتهى زمن التسريبات.. إرسال خطابات الندب للمراقبين والملاحظين خلال أيام وفتح باب الاعتذارات لمن لديه عذر قانونى.. ومصادر: تصحيح أسئلة المواد غير المضافة إلكترونيا

الثلاثاء، 24 مايو 2022 06:00 ص
التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة مؤمنة وانتهى زمن التسريبات.. إرسال خطابات الندب للمراقبين والملاحظين خلال أيام وفتح باب الاعتذارات لمن لديه عذر قانونى.. ومصادر: تصحيح أسئلة المواد غير المضافة إلكترونيا طلاب - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 20 يونيو فى المواد الدراسية التى لا تضاف للمجموع، حيث كشفت مصادر مسئولة عن أن من المقرر أن يتم إرسال خطابات ندب المراقبين والملاحظين خلال الأيام المقبلة مع بداية، مشددة على أنه عقب إرسال خطابات الندب سيتم فتح باب الاعتذارات لمن يتوفر لديهم أعذار قانونية تمنعهم من المشاركة فى أعمال الامتحانات.
 
وأوضحت المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك حالات محددة لقبول أعذار المشاركين فى أعمال الامتحانات، منها أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة، وأن يكون المعلم حاصلاً على إجازة مرضية معتمدة، أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما، كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.   
 
وأشارت المصادر إلى أن غير هذه الأعذار لا يحق لأى معلم تم توجيه خطاب ندب له الاعتذار، مشددة على أنه فى حالة تخلف المعلم عن المشاركة سيتم التحقيق معه، قائلة: المشاركة فى أعمال الامتحانات مهمة وطنية يجب على المعلمين تلبية نداء العمل، مضيفة أن للمعلم دور كبير فى انضباط منظومة الامتحانات وخاصة الملاحظين داخل اللجان حيث يقع عليهم عبء كبير فى التصدى لظاهرة الغش  أو أى محاولات أخرى من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، متابعة: هم جنود مقاتلين فى ميدان العمل.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة مؤمنة بالكامل وانتهى عصر وزمن التسريبات، مشددة على أن هناك جهات كثيرة تشارك فى تأمين الأسئلة حتى وصولها إلى اللجان الامتحانية بسلام دون تسريب، كما أنه سيتم تشديد الرقابة على لجان الشغب من خلال وضع كاميرات بداخلها لمنع أى محاولات غش أو تصوير للأسئلة، موضحة أن هناك قائمة بلجان الامتحان التى تحتاج إلى مراقبة دقيقة بجانب اللجان الأخرى التى تتميز بالهدوء والاستقرار.
 
وأشارت الوزارة إلى أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منضبط وفق المواعيد المحددة بالتنسيق مع الجهات المسئولة، مضيفة أنه على الطلاب الاستعداد بشكل جيد للاختبارات والمراجعة بشكل جيد يخدم نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد.
 
وعن تصحيح المواد غير المضافة للمجموع، قالت مصادر بالوزارة، أنه سيتم تصحيحها إلكترونيا بكنترولات الثانوية العامة حيث سيتم الاستعانة بأجهزة لتصحيحها، كما سيتم رصد درجاتها وإظهار نتيجة امتحانات هذه المواد مع النتيجة النهائية لامتحانات للثانوية العامة 2021،2022.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة