أكرم القصاص - علا الشافعي

6 ملايين درهم منحة لشراء الكتب من معرض أبوظبى للكتاب لتوزيعها على المدارس

الثلاثاء، 24 مايو 2022 04:00 م
6 ملايين درهم منحة لشراء الكتب من معرض أبوظبى للكتاب لتوزيعها على المدارس معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2022
كتبت بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتخصيص 6 ملايين درهم منحة لشراء الكتب من معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2022، فى دورته الـ31، التى انطلقت بالأمس.

وذكرت وسائل الإعلام الإماراتية، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه بتوزيع الكتب والمراجع والمواد التعليمية على مكتبات مدارس الإمارات، وذلك دعما لقطاعى النشر والتعليم، وإثراءً لحصيلة المراجع التى تحتوى عليها.

وفى هذا السياق، قال الدكتور على بن تميم، رئيس مركز أبوظبى للغة العربية: إن المنحة تُجسد مرحلة وعهداً جديداً فى مسيرة العطاء ودعم القطاعين الثقافى والتعليمى من قبل الشيخ محمد بن زايد، وهى ليست غريبة عليه بل بادرة سنوية عززت من مكانة المعرض وتطوره، كما أنها تأتى لتستكمل مسيرة طويلة بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دعماً لقطاع النشر والمعرفة، وحرصاً على أن يبقى الكتاب فى حيزه الأصيل، ومكانته الأهم فى مسيرة البناء المجتمعية والحضارية فى الدولة.

هذا ويقام المعرض فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض، وتحل عليه دولة ألمانيا، كضيف شرف هذه الدورة، التى يشارك فيها 1130 ناشراً من أكثر من 80 دولة، ويشهد برنامج المعرض أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية وإبداعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة