الهيئة الإنجيلية تطلق مؤتمر الشباب وصناعة التغيير بحضور قادة الفكر ونواب..النائب محمد عبد العزيز:متفائل بمدى الوعى والثقافة والإدراك لقضايا الوطن..جاكلين عازر: المؤتمر يتزامن مع دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى

الإثنين، 23 مايو 2022 11:46 م
الهيئة الإنجيلية تطلق مؤتمر الشباب وصناعة التغيير بحضور قادة الفكر ونواب..النائب محمد عبد العزيز:متفائل بمدى الوعى والثقافة والإدراك لقضايا الوطن..جاكلين عازر: المؤتمر يتزامن مع دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى الهيئة الإنجيلية تطلق مؤتمر الشباب وصناعة التغيير
كتبت جاكين منير - محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق اليوم الاثنين، مؤتمر الشباب وصناعة التغيير الذى تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية فى الإسكندرية بحضور قادة الفكر ورؤساء تحرير الصحف والقنوات الفضائية، حيث حضر الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع والكاتب الصحفى محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الوطن، الدكتورة جاكلين عاز نائب محافظ الأسكندرية والدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة الأسبق والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو لجنة العفو الرئاسى والدكتورة غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .
 
03cc34ea-1bbd-4891-b1bc-e7009f468219
 
وقالت سميرة لوقا مسؤلة قطاع الحوار فى الهيئة والتى ترأست الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن هناك طاقات شبابية تم الاستفادة منها وتوظيفها وشغلت أماكن مرموقة فى المجتمع وفى الوقت الأخير رأينا أنه من المهم انخراط الشباب فى المجال العام فالتفاعل الإنسانى مهم أكثر من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكده أن فكرة المؤتمر جاءت من فكرة الرئيس السيسى بشأن الحوار الوطنى فسعت أن يكون هناك مجالا للاستماع إلى رؤى وأفكار الشباب. 
 
وأوضح ممتاز جرجس نائب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فى كلمته نائبا عن الدكتور أندرية زكى رئيس الطائفة إن المؤتمر يهدف إلى زيادة الحوار المجتمعي بين الشباب وفئات المجتمع المختلفة. 
 
61571b71-5d13-4087-acc2-af4f8cd7b1f0
 
وتدور الجلسة الأولى حول تمكين الشباب وصناعة المستقبل للمهندس خالد عبد العزيز- وزيرالشباب والرياضة السابق والدكتورة. غادة على عضو مجلس النواب وعضوهيئة التدريس جامعة القاهرة، ويقود الجلسة حلمي النمنم - وزير الثقافة السابق.
 
قال الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة الأسبق، خلال كلمته بمؤتمر الهيئة الإنجيلية فى الإسكندرية، إن هناك تيار بيننا يصر أن يأخذنا إلى الماضى، وإن مقاومته تكون بالذهاب للمستقبل، فى عقود سابقة كانت المسافة بين الجيل والجيل 25 عاما، والآن مع التدفق المعرفى يتم تقليل الفارق ليصبح 4 سنوات فقط. 
 
667b07e1-8758-4fe2-8059-b0004db57a1e
 
وقال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق إن الوزارة كانت كل أحاديثها تعتمد على الحوار، وموضوع تمكين الشباب يعنى إذا كنت مؤهل لتولى منصب أو مركز ولا يمنعك السن من ذلك، ولذلك من قبل الحديث عن التمكين لابد أن نكون مستعدين ومتدربين بشكل جيد جدا ولابد للشباب من الإحساس بالمسئولية الكبيرة والاستعداد الجيد. 
 
وأضافت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية خلال كلمتها بمؤتمر الهيئة الإنجيلية فى الإسكندرية بحضور قادة الفكر  إن الهيئة لديها العديد من الإنجازات على مدار أكثر من نصف قرن وضربت نموذج فى القيم الإنسانية المشتركة من أجل المجتمع المصرى.
 
7f6769d8-8cd8-4dee-9899-e648e9405833

قال الدكتورة غادل على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن الحوار الوطنى يعنى أننا نصنع حاضرنا ومستقبلنا بأيدينا وقبل أن نسأل على التمكين نسأل على التأهيل والشباب الأكثر طموحا والأكثر طاقة والأكثر طاقة لابد أن نعى كشباب وكمسؤلين طريقة تعاملنا جيدا وطرق إدراك احتياجات الشباب وتحفيزهم. 

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر الشباب وصناعة التغيير الذى ينظمه الهيئة القبطية الإنجيلية أنه لابد من الحديث عن المواطنة وتقبل الأخر وأن نبدأ ككتلة حرجة أن نخرج بلدنا إلى الأمام ونركز فى عملنا على المناطق الحدودية. 

fe8f64c3-916f-4e8a-80b2-8c7e0208b91b

فيما قال النائب محمد عبدالعزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إنه وقت تأسيس حملة تمرد كان المواطن المصرى البسيط طرف أصيل فى الحملة، وطلبنا متطوعين للعمل معنا فى الحملة، وطلبت الحملة عدد 15 مليون يوقعوا على الاستمارة وجاء فى اليوم الأول 22 ألف شاب متطوع للمساعدة فى جمع التوقيعات. 
 
وتابع ، أنه فى لقاء يوم 3 يونيو بين الرئيس السيسى وكل الحضور من كل القيادات فى الدولة طلب أن يسمع إلى رأى الشباب فى البداية، متابعا أنه تحدث أيضا فى الجلسة الافتتاحية فى مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ وحينها رأى الرئيس السيسى يدون كل ما يقوله، موضحا أنه حاليا متفائل جيدا بمدى الوعى والثقافة والإدراك لقضايا الوطن. 
 
bfb0c5ba-bde4-45bd-9988-f4f6998ab2fe

قال الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية إن مؤتمر اليوم يتزامن مع دعوة الرئيس السيسى للحوار لرفع من قيم المواطنة، مؤكدا أن الهيئة القبطية الإنجيلية اهتمت بقضايا المواطنة والعيش المشترك واهتمت بكافة فئات المجتمع وكبار السن والمعيلات 

وأضافت خلال كلمتها، إن الهيئة لديها العديد من الإنجازات على مدار أكثر من نصف قرن وضربت نموذج فى القيم الإنسانية المشتركة من أجل المجتمع المصرى

 
c491ed4b-9aad-4fdc-90c5-e9ec25044e60
 

 

43f572d2-3cb0-4da7-a84f-28418b4a2608
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة