الكلام فى التريند على إيه؟.. كرة القدم تسيطر على مؤشرات البحث بعد تتويج السيتى بطلا للدورى الإنجليزى.. فوز محمد صلاح بجائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع أهداف بالبريميرليج.. وتوجيهات جديدة تهم أصحاب بطاقات التموين

الإثنين، 23 مايو 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. كرة القدم تسيطر على مؤشرات البحث بعد تتويج السيتى بطلا للدورى الإنجليزى.. فوز محمد صلاح بجائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع أهداف بالبريميرليج.. وتوجيهات جديدة تهم أصحاب بطاقات التموين
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وسيطرت الأحداث الكروية على تريندات جوجل وتويتر، اليوم الاثنين، حيث تصدر هاشتاج مانشستر سيتى، على قائمة تريندات تويتر، وذلك بعدما تصدر السيتى أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة فى تاريخه، والثانية على التوالي، عقب الفوز على أستون فيلا 3-2 فى الجولة الـ 38  والأخيرة من البريميرليج أمس الأحد، على ملعب "الاتحاد".

السيتى
السيتى

وعاد فريق مانشستر سيتي بريمونتادا مثيرة أمام أستون فيلا، وقلب تأخره بهدفين أمام الفيلانز بفوز مثير 3-2 وانتزاع لقب الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022، حيث رفع رصيده للنقطة 93 وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، والذي تغلب على وولفرهامبتون 3-1 بنفس الجولة.

نشرت صحيفة "الجارديان" صورة فريق مان سيتي لحظة رفع كأس الدوري الإنجليزي، وعلقت قائلة، "ملوك الدراما، عودة مذهلة أخرى والسيتي الأبطال مجددًا.. سنستمر للأمام، كلوب يوجه أنظاره نحو نهائي مدريد".

فوز محمد صلاح بجائزتى الهداف ومستر أسسيت فى البريميرليج

كما جاء محمد صلاح، في صدارة اهتمامات الجمهور عبر محركات البحث، بعدما تسلم النجم المصرى لاعب ليفربول الإنجليزى، جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج وأفضل صانع أهداف فى الدوري الإنجليزي فى الموسم الجاري 2021-2022 الذى أسدل الستار عليه مساء أمس الأحد.

محمد صلاح  بالجوائز
محمد صلاح بالجوائز

وتوج محمد صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريرة.

محمد صلاح واسرته
محمد صلاح واسرته
 
وحسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 23 هدفا، متساويا مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير مع ختام منافسات البريميرليج.

وبعد الفوز بالجائزتين، حرص محمد صلاح على مشاركة أسرته احتفال النادي بختام الدوري الإنجليزي رغم خسارة اللقب لصالح مانشستر سيتي في الجولة الختامية من المسابقة.

والتقطت عدسات المصورين الدولي المصري وهو يراوغ مكة بكرة القدم على أرضية ملعب الأنفيلد وسط حالة من الفرحة العارمة بعد تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه.

محمد صلاح
محمد صلاح

إبراهيموفيتش يهدى لقب الدوري الإيطالي إلى مينو رايولا

وواصل اهتمام الجماهير بكرة القدم، بعد تعبير الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق إي سي ميلان، عن سعادته بالفوز بلقب الدوري الإيطالي، مُشيرًا إلى أنه أوفى بوعده لجماهير وإدارة النادى اللومباردي بالحصول على اللقب الغائب منذ 11 عاماً.

وقال إبراهيموفيتش، فى تصريحات نشرتها صحيفة "توتو سبورت"الإيطالية، "سأستمر فى اللعب إذا شعرت بتحسن بدنى، سيتم اتخاذ قراري قريباً، لقد عانيت من الكثير من المشاكل الجسدية لكنني سأقرر فى أقرب وقت ممكن".

وأضاف النجم السويدى، "هذا اللقب لمينو رايولا، إنه أول لقب أفوز به بدون مينو بجانبي"، في إشارة إلى وكيل أعماله الذى قال إنه إذا كان متواجدا فى هذه اللحظة لكان عبر عن فرحه قائلا "دعنا نلعب 10 سنوات أخرى ونسرق المزيد من المال".

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

كلاسيكو السعودية يشغل رواد السوشيال ميديا

كما شغلت المواجهة المنتظرة بين فريقيى الهلال والاتحاد السعودى، اهتمام الجماهير، حيث تقام المباراة في الثامنة مساء اليوم، بالجولة رقم 27 من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، للموسم الكروى الحالي.

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة كلاسيكو الدوري السعودي بين الاتحاد ضد الهلال فى الثامنة مساء اليوم الاثنين.

ويقاتل رفقاء أحمد حجازى للفوز بالمباراة لحسم لقب الدوري السعودي حال فوزه على الهلال وعدم الانتظار إلى الجولات القادمة، حيث يحتاج فريق الاتحاد للفوز على الهلال بفارق هدفين من أجل حسم الدوري السعودي، ووصول الفارق بينهما إلى 9 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

ويتصدر الاتحاد، بقيادة المصري أحمد حجازى، جدول ترتيب الدوري السعودي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الهلال الوصيف 55 نقطة قبل موقعة الحسم بينهما.

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

توجيهات جديدة لأصحاب البطاقات التموينية

وبعيدًا عن عالم كرة القدم، صدرت  قرارات جديدة من وزارة التموين تخص تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، حيث أتاحت الخدمة عبر بوابة مصر الرقمية، بالاضافة إلى موقع دعم مصر مجانا.

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، استثناء أسر السجناء، وكذلك كبار السن غير القادرين علي الحركة، والأشخاص اللذين ليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم، على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

كما  أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل علي المواطنين، ونص التوجية الصادر اليوم بأنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب الأسرة.

وحول الأسئلة الشائعة من المواطنين عن طريقة تسجيل رقم الهاتف المحمول، الخاص بصاحب البطاقة التموينية، أكدت وزارة التموين على أنه:

- لن يتم تقديم أي مستند لإثبات ملكية الهاتف المحمول على البطاقة.

- لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة.

- يسمح بأن يكون أحد المستفيدين شرط أن يكون رب الأسرة له هاتف مسجل بأسمه.

- إتاحة الخدمة عبر بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر مجانا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة