أستاذ فيروسات: فترة حضانة جدرى القرود تتراوح بين 4 و5 أيام

الأحد، 22 مايو 2022 07:58 م
أستاذ فيروسات: فترة حضانة جدرى القرود تتراوح بين 4 و5 أيام جدرى القرود
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن الشبينى، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن معدل انتشار فيروس جدرى القرود، بسيط جداً ومحدود بالمقارنة مع نسبة انتشار فيروس كورونا، وتابع: "قد تنتقل العدوى عن طريق الرذاذ بين شخص لآخر أو عن طريق الإفرازات.. ولكن معدل انتشاره محدود".

 وأضاف "الشبينى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن جسد الإنسان يتغلب عليه بشكل فى بعض الإصابات وفق قوة الجهاز المناعى للإنسان، لافتاً إلى أن فترة حضانة الفيروس تتراوح من 4 إلى 5 أيام حتى تظهر الأعراض الخارجية على جسد الإنسان.

وكان أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، قد قال خلال اتصال سابق بالبرنامج، أن فيروس جدرى القرود، متواجد منذ فترة السبعينيات، ورغم انتقاله من القرود إلى الإنسان، إلا أنه غير مقلد مثل فيروس كورونا، كون فرص انتقاله قليلة جداً، وتابع: "لا يوجد ما يدعوا للقلق كونه لا يوجد به متحورات مثل كورونا".

وأكد "الشبينى"، أن خطورة انتشار جدرى القرود بين البشر محدودة جداً ولا تؤثر على حياة البشر.. وعليه لا يوجد مجال للقلق"، مؤكداً أن حدة تأثير كورونا على الإنسان باتت ضعيفة، ونسب الإصابة به تراجعت، ولكن لا يجب علينا التوقف عن أخذ الحيطة من الأشخاص المصابين به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة