العثور على سفينة عمرها 700 عام تحت الأرض فى شوارع العاصمة الأستونية تالين

الإثنين، 02 مايو 2022 03:30 م
العثور على سفينة عمرها 700 عام تحت الأرض فى شوارع العاصمة الأستونية تالين السفينة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر عمال بناء على بقايا سفينة عمرها 700 عام تحت شوارع العاصمة الإستونية تالين، أثناء أعمال حفر على عمق يقترب من 1.5 متر تحت الأرض، حيث استخرج العمال بقايا السفينة المصنوعة من خشب البلوط والتي يبلغ طولها أكثر من 78 قدمًا (24 مترًا) مع عارضة، وهي أوسع نقطة للسفينة، يبلغ عرضها حوالي 29 قدمًا (9 أمتار).

وقال بريت لاتى الباحث في المتحف البحري الإستوني ، لـ Live Science  : "كان الطول الأصلي للسفينة أكبر، نظرًا لأن الجذع مفقود وقوس السفينة تالف"، مضيفا: "من المحتمل أن تكون السفينة قد صنعت ي بداية القرن الرابع عشر" وفقا لتحليل ديندروكرونولوجيكال dendrochronological ، وهو فحص لحلقات الأشجار الموجودة فى بقايا السفينة الخشبية، والسفينة للوهلة الأولى تشبه إلى حد بعيد السفن الموجودة في أوروبا من نفس الفترة الزمنية.

ولم تكن السفينة مدفونة على عمق كبير بل إنها كما ذكر، كانت مليئة بالرمال، وقد فسر بريت لاتى ذلك بأنه من المحتمل أن البحر ملأ القارب تدريجيًا على مر القرون حيث كانت الطبقات المختلفة من الرمال مرئية.

ومنذ اكتشاف السفينة كانت هناك تكهنات بأن السفينة هى "ترس هانزي" وهى سفينة شحن استخدمت للتجارة من قبل الرابطة الهانزية وهي مجموعة من النقابات التجارية من جميع أنحاء أوروبا بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر، ومع ذلك ، قال لاتي إنه من السابق لأوانه في عملية التنقيب تحديد منشأ السفينة بدقة.

وقال: "من المحتمل جدا أن تكون سفينة شحن نظرًا لأننا لا نعرف حتى الآن أصل الأخشاب إذ أن التحليلات الشجرية لا تزال أولية، لذلك لا أريد أن أذكر التواريخ الدقيقة أو الأفكار الأولى حول أصل الأخشاب التي بنى منها جسم السفينة".

السفينة
السفينة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة