رئيس البنك الزراعى ومحافظ الوادى الجديد يدشنان مبادرة "باب رزق" لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. ويعقدان مؤتمرا جماهيريا لاستعراض الفرص الاستثمارية.. علاء فاروق: ندعم كل المشروعات الجادة ونقف فى صف المواطن

الخميس، 19 مايو 2022 10:29 م
رئيس البنك الزراعى ومحافظ الوادى الجديد يدشنان مبادرة "باب رزق" لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. ويعقدان مؤتمرا جماهيريا لاستعراض الفرص الاستثمارية.. علاء فاروق: ندعم كل المشروعات الجادة ونقف فى صف المواطن البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان "باب رزق"
الوادي الجديد-ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت محافظة الوادي الجديد اليوم الخميس، علاء رزق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ووفد من قيادات البنك الزراعي وهيئة تنمية الصعيد لتدشين مبادرة "باب رزق" بمحافظة الوادي الجديد بحضور اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات المركزية بديوان عام المحافظة.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (1)

وتعتبر مبادرة باب رزق من أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، موجه لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب في قرى الريف المصري لمساعدتهم على إطلاق اعمالهم بما يوفر فرص عمل للشباب ويحقق لهم الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (3)

ومبادرة باب رزق هي برنامج بدأ منذ عام ويتيح قرض لأي سيدة تعمل من داخل منزلها ويبدأ من 2000 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه، لاستخدامه في المشروعات البسيطة مثل تربية الطيور أو المواشي أو أي حرفة أو تجارة البوص والعلف.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (4)

والغرض من المبادرة هو خلق فرص عمل جديدة للمرأة الريفية، موضحًا أن الصعيد استحوذ على النسبة الأكبر من القروض للسيدات بما يعادل 85% أى 6430 مواطنا بقرى حياة كريمة.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (11)

وأكد علاء رزق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصرى، أن "البنك حريص على المساهمة بقوة في دعم جهود الدولة لتنمية الصعيد على كافة المستويات من خلال إسهام البنك في تعزيز وخلق الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ودعم صغار المزارعين والمنتجين لخلق فرص عمل حقيقية ورفع مستوى معيشة السكان وتحسين جودة الحياة في مدن وقرى الصعيد لتحقيق التنمية الشاملة.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (12)

وأفاد رئيس البنك الزراعي أن القروض الممنوحة للمرأة 5 مليار و8 من عشرة بمعدل 31 الف متوسط 65 ألف، موضحا أن هناك 5390 سيدة يعملون في البنك، وهناك دور أيضا فى سداد ديون الغارمات وتوفير لقاح كورونا، ونعمل على الأسرة فى الريف من كافة الجوانب .

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (14)

وشهد المؤتمر إطلاق المبادرة التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال قروض تمويلية مُيسرة، بالإضافة لعددٍ من العروض التقديمية للمشروعات المتميزة لرواد الأعمال من شباب المحافظة، الذين قرر البنك منحهم قروض وفق ما تتطلبه دراسات الجدوى للتوسع في المشروعات الناشئة وخلق المزيد من فرص العمل.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (15)

وخلال كلمته أكّد فاروق أن هذه الزيارة َ تستهدف التواصل المباشر مع المستثمرين لتقديم التيسيرات وتذليل العقبات والتوسع في حجم الاستثمارات المقدمة للمحافظة مؤكداً على البنك يدعم كافة الفرص الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجادة التى يقدمها شباب الخريجين والفئات المستهدفة من المبادرة .

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (5)

من جانبه أعرب الزملوط عن بالغ تقديره لزيارة وفد البنك الزراعي المصري، مُوضحًا التيسيرات غير المسبوقة التي تقدمها المحافظة لجذب وضخ استثمارات جديدة تُسهم في دفع عجلة التنمية، كما حثّ الشباب على مواصلة السعي مؤكدًا أثر الاستثمار على الحاضر والمستقبل.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (6)

وتضمنت جولة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة خلال زيارته للمحافظة، يرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ وأعضاء وفد البنك وهيئة تنمية الصعيد والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (7)

واستعرض المحافظ المراحل الإنتاجية المختلفة لمشروع مبادرة الحرير بدايةً من زراعة أشجار التوت وحتى تصنيع منسوجات الحرير الطبيعي، وأشاد رئيس البنك بفكرة المشروع مشيراَ إلى استعداد البنك لتمويل مشروعات المواطنين الراغبين في تنفيذ الفكرة وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (8)

من ناحية أخرى، عقد المحافظ ورئيس مجلس إدارة البنك لقاء مع كبار المستثمرين بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية بالبنك والمحافظة وذلك لمناقشة وبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين، وعرض التيسيرات والمبادرات التمويلية التي يتيحها البنك لتنمية ودعم مناخ الاستثمار بالمحافظة.

 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (2)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (9)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (10)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (13)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (16)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (17)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (18)
 
 البنك الزراعى والوادى الجديد يدشنان باب رزق (19)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة