أكرم القصاص

عمرها 60 سنة.. بطاقة موقعة من أنجح فرقة موسيقية في التاريخ للبيع بـ20 ألف دولار

الأربعاء، 18 مايو 2022 02:00 ص
عمرها 60 سنة.. بطاقة موقعة من أنجح فرقة موسيقية في التاريخ للبيع بـ20 ألف دولار فريق البيتلز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد دار مزاد RR Auction's الأمريكى، والتى تقع فى بوسطن، مزادا لبيع بطاقة موقعة من أعضاء فريق البيتلز، بعد مرور شهر على طرح ألبوم Please Please Me فى عام 1962، أى أن عمرها 60 عاما.

 

فى البطاقة التى سيتم طرحها للبيع فى المزاد يوم 19 مايو 2022، يظهر أعضاء فريق البيتلز وهم يقفون معًا خلف أدواتهم، وفى الخلف تظهر توقيعاتهم بشكل واضح وأنيق بقلم حبر أزرق.

أعضاء فريق البيتلز
أعضاء فريق البيتلز

 

وفقا لدار المزاد، التقط الصورة الأمامية التى تظهر على البطاقة المصور الفتوغرافى ديزو هوفمان في استوديوهات آبي رود في 4 سبتمبر 1962، عندما كان فريق البيتلز يسجلون أول أغنية فردية لهم "Love Me Do".

 

أما عن التوقيعات الموجودة خلف البطاقة، فتم الحصول عليها في Carfax Assembly Rooms في أكسفورد، إنجلترا، في 16 فبراير 1963. في حالة جيدة جدًا.

بطاقة موقعة من أعضاء فريق البيتلظ للبيع فى مزاد
بطاقة موقعة من أعضاء فريق البيتلظ للبيع فى مزاد

 

البيتلز.. كانت فرقة روك غنائية بريطانية تشكلت في ليفربول في عام 1960، وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحاً وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية. تألف فريق البيتلز من جون لينون (غيتار الإيقاع، غناء) وبول مكارتني (غيتار البيس، غناء) وجورج هاريسون (غيتار رئيسي، غناء) ورينغو ستار (الطبل، غناء).

انطلقت شعبية البيتلز الهائلة مع ظاهرة "البيتلمانيا" أو "هوس البيتلز" والتي جعلت تأثير البيتلز ليس مجرد تأثير في نطاق الأغاني الشعبية، بل إن نفوذها امتد إلى الثورات الاجتماعية والثقافية في الستينات، فكما أن مايكل جاكسون أنجح مغني منفرد في التاريخ، يعتبر البيتلز هم أنجح فرقة موسيقية في التاريخ بشهادة الأرقام والنقاد أيضا.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة