أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة الرياضية تصدم نادي فاركو وسيف تيري بقرار عاجل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 08:51 م
المحكمة الرياضية تصدم نادي فاركو وسيف تيري بقرار عاجل سيف تيري
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" الطلب المقدم من نادي فاركو، وسيف تيري بوقف العقوبة الموقعة عليهما لحين الفصل في الطعن المقدم منهما على قرار الإيقاف بحق اللاعب 4 أشهر ومنع الفريق من القيد لفترتين.

ووفقاً لموقع "كورة سودانية" فإن نادي المريخ تسلم اليوم الثلاثاء خطاباً من محكمة التحكيم الرياضية الدولي "كاس" يفيد برفض الطلب المقدم من نادي فاركو واللاعب سيف تيري بتعليق العقوبات الموقعة عليهما لحين الفصل في الطلب المقدم.

ونشر نادى المريخ السوداني بيانا رسميا على الصفحة الرسمية له على موقع " فيس بوك " في فبراير الماضي: "أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 24 فبراير قراراً قضى بمعاقبة اللاعب سيف الدين مالك بخيت (تيري) ونادي فاركو المصري بدفع 500 ألف دولار بالتضامن إضافة إلى معاقبة نادي فاركو بالحرمان من التعاقدات لفترتين متتاليتين وإيقاف اللاعب سيف تيري لـ(4) أشهر من مزاولة اي نشاط رياضي.

جاء فى البيان: "في القضية المقدمة من رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السيد آدم سوداكال إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم  ضد اللاعب سيف الدين مالك بخيت (تيري) ونادي فاركو المصري عقب هروب اللاعب لمصر وإخلاله بالعقد الملزم الموقع مع النادي، وحكمت الفيفا بتعويض قدره 500 الف دولار على اللاعب سيف تيري وان يدفعها نادي فاركو معه بالتضامن كما سلط الإتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات تأديبية على نادي فاركو بحرمانه من التعاقدات عطفاً على ما قام به النادي المصري من تجاوزات فيما يتعلق بتعاقده غير القانوني مع اللاعب سيف الدين مالك تيري".

وقدم مسئولو نادى فاركو السكندرى ملف للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يشمل تظلماً ضد قرار تغريم النادى 500 ألف دولار، بخلاف إيقاف القيد لفترتى انتقال على خلفية أزمة ضم سيف تيرى مهاجم المريخ السودانى المصاب حاليا قبل بداية الموسم الجارى، لصالح ناديه السابق.

ويرى مسئولو فاركو أن موقفهم القانونى سليم وأن التظلم ضد العقوبة سيوقف تنفيذ الحكم لحين البت فى التظلم، وحال رفضه سيقوم النادى البرتقالى بسداد الغرامة المالية المفروضة حتى يقرر الفيفا إلغاء العقوبة الإدارية.

ويغيب سيف تيرى عن فاركو بسبب إصابته بقطع فى الرباط الصليبى أثناء مشاركته مع منتخب بلاده فى تصفيات المونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة