لماذا أمر بيبى الثانى بتغطية العبيد بالعسل؟.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 16 مايو 2022 06:00 م
لماذا أمر بيبى الثانى بتغطية العبيد بالعسل؟.. اعرف التفاصيل قلادة فرعونية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان بيبى الثانى أحد الفراعنة المصريين فى المملكة القديمة الذى تولى العرش فى سن السادسة، ومما يحسب له أنه كان يصر على أن عبيده يغطون أنفسهم بالعسل لإبعاد الذباب المزعج عنه!
كان من الأسرة السادسة فى المملكة القديمة فى مصر والذى حكم من عام ج. 2278 ق، فى البداية كانت والدته وصية عليه، يُشار إليه عادةً على أنه الملك الأطول حكمًا فى التاريخ مع ذكر بعض المصادر أن حكمه دام 94 عامًا، لكن مصادر أخرى تشير إلى أنه كان 64 عامًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر ancient-origins..
بصرف النظر عن فترة حكمه، يُعرف بيبى الثانى ببعض السلوكيات المضحكة، وتظهر الرسالة المحفوظة التى كتبها بيبى الثانى إلى حرخوف، حاكم أسوان ورئيس إحدى الحملات الاستكشافية التى أرسلها بيبى الثانى إلى النوبة، أن بيبى الثانى طلب أن يتم القبض على الأقزام. 
 
العسل
 
لم يكن كل المصريين ينظرون إلى الذباب بنفس ازدراء بيبى الثاني، فى الواقع، نظرًا لسرعة الحشرة وإصرارها الذى لا يتزعزع، وأصبحت الذبابة تحظى بتقدير كبير، كرمز للمثابرة وبالتالى، سيتم منح الذباب الذهبى للجنود الذين أظهروا مثل هذه الصفات فى ساحة المعارك.
وقد صُنعت تمائم الذبابة أيضًا من الذهب والفضة والعظام واللازورد والقيشانى والعقيق والجمشت، وتم العثور على بعض أفضل الأمثلة على قلادات الذباب الذهبية فى مقبرة الملكة أحوتب فى درة أبو النجا، ومن المرجح أن ارتداء تميمة الذباب كان يُعتقد أنه يوفر الحماية من لدغات الحشرات أو لدرء الذباب، وهو أسلوب أكثر مذاقًا من طلاء العبيد بالعسل!
 
القلادة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة