أصغر طيار فى العالم يصل مصر ضمن جولته بـ 30 دولة لتحطيم الرقم القياسى.. يسعى للفوز بلقب أصغر شخص يجوب الدنيا بطائرة صغيرة.. يختار 3 مطارات مصرية ضمن جولته.. ويطلب زيارة الأهرامات فور وصوله.. صور

الأحد، 15 مايو 2022 08:00 م
أصغر طيار فى العالم يصل مصر ضمن جولته بـ 30 دولة لتحطيم الرقم القياسى.. يسعى للفوز بلقب أصغر شخص يجوب الدنيا بطائرة صغيرة.. يختار 3 مطارات مصرية ضمن جولته.. ويطلب زيارة الأهرامات فور وصوله.. صور  البريطاني البلجيكي مارك رذرفورد
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبلغ من العمر 16 عاما.. أصغر طيار في العالم يصل مصر ضمن جولته في 30 دولة.. يسعى للفوز بلقب أصغر شخص يجوب العالم بطائرة صغيرة.. يختار 3 مطارات مصرية ضمن جولته ويطلب زيارة الأهرامات فور وصوله..صور  
 
 
على أمل الفوز بلقب أصغر شخص يطير حول العالم بمفرده على متن طائرة صغيرة، انطلق المراهق البريطاني البلجيكي مارك رذرفورد البالغ من العمر 16 عامآ بطائرته من سماء منطقة رادومير في بلغاريا مارس الماضي في رحلة سوف يستهدف خلالها زيارة 30 دولة حول العالم، بدأها من مطار صوفيا في بلغاريا، وسوف تنتهي الرحلة في نفس المطار.
 
واختار البريطاني البلجيكي 3 من المطارات المصرية في رحلته حول العالم لتحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس كأصغر طيار يقوم برحلة حول العالم، حيث شهد مطار أكتوبر للرياضات الجوية وصول طائرة البريطاني البلجيكي مارك روثرفورد، قادما من مطار برج العرب، ومتجها إلي مطار الأقصر.
 
 
وخلال رحلته شكر روثرفورد القائمين على مطار أكتوبر علي حفاوة الإستقبال، وكذلك القيادات الأمنية والعمليات لما شهده من سهولة إجراءات الوصول والسفر وتلبية وتسهيل طلبه لزيارة أهرامات الجيزة التي حازت إعجابه، حيث أنه صرح أن مصر وإيطاليا تعتبران أفضل الدول التي قام بزيارتها خلال رحلته حول العالم.
 
وفي مارس الماضي بدأ مارك بطائرة تمت صناعتها خصيصاً له جولة حول العالم حيث يسعى لتحطيم الرقم القياسي العالمي لاصغر شخص يجوب العالم بطائرة، ويتوقع أن تستمر جولته التي بدأت من بلغاريا بين شهرين إلى ثلاثة أشهر وتعد مصر من ضمن محطاتها.
 
ويسعى روثرفورد الذي تعلم قيادة الطائرات الخفيفة منذ سن السابعة، إلى تحطيم الرقم القياسي السابق الذي حققه البريطاني ترافيس لودلو البالغ 18 عاماً السنة الماضية.
 
وقال ماك روثرفورد الذي سيحلق في أجواء 30 دولة في أربع قارات خلال أقل من ثلاثة أشهر "أريد أن أظهر أنه من غير الضروري أن يكون الشخص بالغاً ليحقق أمراً مميزا".
 
وأوضح روثرفورد أن الجزء الأصعب من هذه المهمة كان إقناع والديه اللذين شككا في قدرته على إنجازها وفي رغبته في الإستمرار بسبب صغر سنه.
 
 
 
84371
أصغر طيار فى العالم

84372
أصغر طيار فى العالم

FB_IMG_1652609058077
أصغر طيار فى العالم

images (8)
أصغر طيار فى العالم

images (9)
أصغر طيار فى العالم

images (10)
أصغر طيار فى العالم

IMG_٢٠٢٢٠٥١٥_١٢٥٨٣١
أصغر طيار فى العالم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة