محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين

السبت، 14 مايو 2022 08:20 م
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه، كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبى، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وفى إطار فعاليات الأسبوع الأوروبى بمحافظة الإسكندرية جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

 

فى البداية؛ رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية، لافتاً أن المحافظة حريصة على زيادة سبل التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة حيث ناقش المحافظ مشروعات البنية التحتية التى يتم تنفيذها فى الإسكندرية، وأشار إلى أن ملف التغييرات المناخية أحد أهم الموضوعات التى تعمل عليها المحافظة لاسيما فى إطار التحضير لمؤتمر المناخ cop27 الذى تستضيفه مصر نهاية العام الحالى.

 

من جانبه؛ أشاد كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبى، بالجهود الرائع التى تقوم بها محافظة الإسكندرية للحفاظ على التراث العريق التى تتمتع به عروس البحر الأبيض المتوسط. معربًا عن مدى اهتمامه بمشروع إعادة إحياء المتحف اليونانى بالإسكندرية.

 

وأشار السفير إلى الفعاليات التى تمت بالإسكندرية بالتزامن مع يوم أوروبا خلال الفترة الماضية وعلى رأسها: زيارته إلى أحياء العامرية لتفقد مشروعات البنية الأساسية من الطرق والمياه والصرف الصحى. بالإضافة إلى تنظيم يوم لتنظيف إحدى الشواطئ وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية، وبمشاركة طلاب متطوعين من المدارس، بهدف توعية المواطنين بخطورة المخلفات البلاستيكية على الحياة البحرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة