عوض تاج الدين لـ"dmc": تراجع الإصابات بكورونا.. والحالات المصابة أعراضها بسيطة

الخميس، 12 مايو 2022 02:59 م
عوض تاج الدين لـ"dmc": تراجع الإصابات بكورونا.. والحالات المصابة أعراضها بسيطة مستشار الرئيس للصحة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، عن الوضع الوبائى لجائحة كورونا فى مصر، قائلا: "الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا تحت السيطرة والحالات قليلة جدا.. سواء الحالات التى ترصد رسميا فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية"، مشددا على تراجع معدل الاصابات بفيروس كورونا.
 
وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "dmc": "معظم الحالات المصابة تكون أعراضها بسيطة.. وعلى عكس السابق الحالات بسيطة جدا والتداعيات قليلة ونتمنى أن تستمر الحالات دون أعراض كبيرة"، مشيرا إلى أن حملة "طرق الأبواب" التى تنظمها وزارة الصحة مهمة لأن الحصول على التطعيم تقلل فى انتشار الحالات المصابة بالفيروس.
 
وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "الدولة المصرية استطاعت أن توفر حجم كبير جدا من لقاحات فيروس كورونا.. ونتلقي حتى الآن كميات كبيرة من اللقاحات.. وكل أنواع اللقاحات موجودة فى مصر.. وهذه منظومة دعمت بشكل كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة وعلاقات مصر القوية بالخارج.. وتم استخدام ملايين من اللقاحات للمواطنين.. سواء من حصلوا على جرعة واحدة أو جرعتين أو من حصلوا على الجرعة الثالثة.. وحملات "طرق الأبواب" تساهم فى زيادة معدلات الحصول على اللقاحات ونحن أمام منظومة متكاملة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة