مارلين مونرو حطمت نساء الجزائر..اللوحات الأغلى سعرا فى القرن الماضى بالأرقام

الثلاثاء، 10 مايو 2022 05:30 م
مارلين مونرو حطمت نساء الجزائر..اللوحات الأغلى سعرا فى القرن الماضى بالأرقام لوحة مارلين مونرو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مزاد كريستنز في نيويورك أن لوحة مارلين مونرو، أسطورة هوليود، التي رسمها الفنان آندي وارهول، بيعت بمبلغ 195 مليون دولار، لتصبح بذلك هي القطعة الفنية الأغلى سعراً على الإطلاق من أعمال فناني القرن العشرين.

المعروف أن لوحة مارلين مونرو التي كانت تحمل اسم "لقطة مارلين الزرقاء الرزينة"، ورسمها آندى وارهول فى عام 1964، وقبل بيعها، كتبت صالة المزادات العالمية، كريستز، أن هذه اللوحة تعد "واحدة من أندر الصور وأكثرها جمالا"، وحددت قيمتها المادية بشكل تقديري بـلغ 200 مليون دولار.

لوحة مارلين مونرو الأغلى سعرا فى القرن العشرين
لوحة مارلين مونرو الأغلى سعرا فى القرن العشرين

 

وبعد أن بيعت لوحة مارلين مونرو للفنان آندى وارهول بهذا المبلغ، أصبحت لوحة "نساء الجزائر" للفنان العالمى بابلو رويز بيكاسو‏ أحد أشهر الفنانين في القرن العشرين، التي رسمها عام 1955، في المركز الثانى، في قائمة اللوحات الأغلى سعرا في القرن العشرين، ففي مزاد أقيم عام 2015 بيعت هذه اللوحة بمقابل 179.4 مليون دولار.

لوحة نساء الجزائر
لوحة نساء الجزائر

 

ووفقا للمركز الثانى، في قائمة اللوحات الأغلى سعرا في القرن العشرين، أصبحت لوحة "جمجمة" التي رسمها جان ميشيل باسكيات عام 1982، في المركز الثالث، بعدما بيعت في مزاد عالمى من قبل بمبلغ 110.5 مليون دولار.

لوحة جمجمة للفنان باسكيات
لوحة جمجمة للفنان باسكيات
سالفاتور موندى
سالفاتور موندى

 

وبخلاف هذا، فلا تزال لوحة "سالفاتور موندى" للفنان ليوناردو دا فنتشى، التي تم بيعها في نوفمبر 2017، هي صاحبة الرقم القياسي في تحطيم كافة الأعمال في تاريخ المزادات من كافة الحقب، لكونها صاحبة الرقم الأغلى الذى بيعت به وهو 450,3 مليون دولار في مزاد لدار كريستيز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة