فصل من رواية ميرال الطحاوى وحوارات فنية فى العدد الجديد من جريدة "القاهرة"

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:02 ص
فصل من رواية ميرال الطحاوى وحوارات فنية فى العدد الجديد من جريدة "القاهرة" غلاف العدد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر العدد الجديد من جريدة "القاهرة" التي تصدرها وزارة الثقافة، برئاسة تحرير زين العابدين خيري ورئاسة مجلس الإدارة الدكتورهيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويتضمن الكثير من الموضوعات الثقافية والفنية المتنوعة.
 
تنشرالجريدة في عددها الجديد التفاصيل الكاملة للمشروع الثقافي في الخط الثالث لمترو الأنفاق، وتفاصيل وإيرادات الأسبوع الأول من مشروع “سينما الشعب” الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة. واستطلاع يبحر في تاريخ 8 آلاف عام من عمر العجوز الفاتنة المسماة بـ "القاهرة".
 
وفي الإبداع يضم العدد فصلا من الرواية الأحدث للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي والتي تصدر خلال أيام بعنوان "أيام الشمس المشرقة" كما يتضمن العدد حوارا مع الفنان الكبير محمد عبلة بعد حصوله على وسام "جوته" وهو الوسام الثقافي الأعلى في ألمانيا. وعرض لكتاب "بريد القاهرة – ديترويت".
 
جريدة القاهرة
 
وتضم صفحات الفن حوارا مع المخرج أمير رمسيس، المدير الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي، وملفا خاصا عن أفلام عيد الفطر، يتضمن حوارات خاصة مع الفنانين ظافر العابدين وعلي ربيع ونسرين أمين والسيناريست محمد ناير، ومقالات نقدية للنقاد مجدي الطيب وأسامة عبد الفتاح وصفاء الليثي عن فيلمي "العنكبوت" و"واحد تاني"، وتقريرا عن منع عرض فيلم هيفاء وهبي الجديد في مصر. بجانب حوار مع الناقد أحمد شوقي، أول مصري يرأس لجنة تحكيم النقاد في مهرجان “كان”، والذي يكتب كذلك مقالا عن مهرجان "مالمو".
 
تتشكل هيئة التحرير الجديدة من مديري التحرير رامي المتولي، رشا حسني، سهى علي رجب، والمدير الفني محمد الغول، والديسك محمد طاهر، ورئيسة قسم الأخبار والتحقيقات ابتسام أبو الدهب، ورئيسة قسم الفن إيمان كمال، والإخراج الصحفي أحمد عزت ومحمود عبد الرشيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة