سياسة التدوير تؤتى ثمارها فى الأهلى.. الدكة تنجح فى تحقيق الهدف بمباراة الاتحاد السكندرى.. موسيمانى يريح الرباعى الأساسى.. استمرار "الروتيشن" بلقاء المصرى.. اتجاه لعودة "منعم".. وعودة صلاح محسن بعد موقعة السبت

الجمعة، 08 أبريل 2022 02:00 ص
سياسة التدوير تؤتى ثمارها فى الأهلى.. الدكة تنجح فى تحقيق الهدف بمباراة الاتحاد السكندرى.. موسيمانى يريح الرباعى الأساسى.. استمرار "الروتيشن" بلقاء المصرى.. اتجاه لعودة "منعم".. وعودة صلاح محسن بعد موقعة السبت الأهلى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتت سياسة التدوير، التى انتهجها بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، بثمارها بعد تطبيقها في مباراة الفريق الأحمر ضد الاتحاد السكندري أول أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري العام، وهي المباراة التي فاز فيها النسور الحمر بهدف نظيف، حيث فضل الجهاز الفني إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين ومنح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء والذين لازموا دكة الأهلي طوال الفترة الماضية.

وقام موسيماني باستبعاد الرباعي علي معلول وعمرو السولية وأفشة ومحمد شريف من المشاركة الأساسية في مباراة الاتحاد السكندري، في المقابل منح الفرصة لعدد من اللاعبين الاحتياطيين مثل محمود وحيد ولويس ميكيسوني وحسين الشحات وحمدي فتحي.

ويرغب موسيماني في إجراء بعض الحلول التي من شأنها تخفف الحمل البدني على اللاعبين بسبب ضغط المباريات وخوض مباراة كل 72 ساعة سواء في الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، وفي مقابل ذلك اتخذ العديد من الخطوات:

 

استمرار التدوير أمام المصري

يخطط الجهاز الفنى للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى لاستمرار عملية التدوير فى مباراة فريقه ضد المصرى غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 لبطولة الدورى المصرى، بعدما طبقها فى مباراته ضد الاتحاد السكندرى الأبعاء الماضى وحقق خلالها الفوز بهدف نظيف.

ويرغب موسيمانى فى استمرار عملية التدوير فى مباريات الدورى من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين وتخفيف الحمل البدنى عليهم، خشية تعرضهم للإجهاد فى ظل ضغط المباريات بشكل كبير سواء فى مسابقة الدورى أو دورى أبطال أفريقيا.

وأتت عملية التدوير بثمارها في مباراة الاتحاد السكندري، بعدما فضل موسيماني إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين مثل علي معلول وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد مجدى أفشة ومنح الفرصة للاعبين آخرين مثل محمود وحيد وحمدى فتحى ولويس ميكيسونى وحسين الشحات.

ويدرس الجهاز الفنى للأهلى إراحة أكثر من لاعب آخر فى صفوف الفريق الأحمر مثل ياسر إبراهيم وأليو ديانج وأحمد عبد القادر، من أجل تخفيف الضغط على كل اللاعبين خلال المرحلة المقبلة.

 

عودة عبد المنعم

يدرس الجهاز الفنى للأهلى عودة محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر للمشاركة فى مباراة المصرى غدا السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من عمر مسابقة الدورى المصرى، بعد تعافيه من الإصابة.

وغاب عبد المنعم عن المشاركة مع الأهلى منذ الإصابة بكسر فى الأنف خلال مشاركته فى مباراة منتخب مصر ضد السنغال فى ذهاب المرحلة الختامية لتصفيات كأس العالم، ومن المنتظر أن يشارك محمد عبد المنعم بواقى الوجه حال استقر الجهاز الفنى على الدفع به بشكل أساسيا فى مباراة المصرى.

ومن المتوقع أن تأتى مشاركة عبد المنعم على حساب ياسر إبراهيم فى مباراة المصرى، لرغبة الجهاز الفنى فى إراحة اللاعبين الأساسيين خشية من تعرضهم للإصابة أو الإجهاد مع توالى ضغط المباريات.

ويعانى الأهلى من ضغط كبير فى المباريات، حيث يخوض مباراة كل 72 ساعة ولا يحصل على الراحة الكافية، حيث فضل الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية اليوم على أن يستأنفوا التدريبات غدا الجمعة ويدخلوا معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة المصرى السبت المقبل.

 

صلاح ينتظم بعد موقعة المصري

ينتظم صلاح محسن مهاجم الأهلي في تدريبات فريقه الجماعية عقب الانتهاء من مواجهة المصري البورسعيدي في المباراة التي تجمعهما غدا السبت بالجولة الـ13 من عمر بطولة الدوري المصري، عقب تعافي اللاعب من الإصابة في مشطية القدم.

ويغيب صلاح محسن عن المشاركة مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي، في ظل شكواه من إصابة في القدم استلزمت إجراء عملية جراحية في القدم لتثبيت الشرخ في وجه القدم، على أن يشارك في التدريبات الجماعية لفريقه بشكل تدريجي.

وأنهى صلاح محسن المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي والذي اشتملت على تدريبات الجري حول الملعب وبعض التدريبات الخفيفة بالكرة، على أن يكون جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي عقب مباراة المصري البورسعيدي بالدوري.

 

اختبار طبي لهاني

يجرى محمد هانى ظهير أيمن الأهلى اختبارا طبيا، اليوم الجمعة، عقب عودة الفريق الأحمر لاستئناف التدريبات الجماعية، لتحديد موقف اللاعب من اللحاق بقائمة مباراة المصرى المقرر لها يوم الجمعة المقبل بالجولة الـ13 من مسابقة الدورى المصرى.

ويعانى محمد هانى من الإصابة بشد فى العضلة الضامة، غاب بسببها عن المشاركة فى مباراتى الهلال السودانى بدورى أبطال أفريقيا والاتحاد السكندرى بالدورى المصرى.

ويحدد الاختبار الطبى الذى سيخضع له هانى موقفه النهائى من العودة إلى قائمة الأهلى أو استمرار غيابه عن مباريات فريقه، فى ظل معاناة الجبهة اليمنى من نقص حاد لإصابة الثنائى أكرم توفيق بقطع فى الرباط الصليبى ومحمد هانى بشد فى العضلة الضامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة