"الطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع" دورة تدريبية فى مديرية الشباب بالإسكندرية

الإثنين، 04 أبريل 2022 08:30 م
"الطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع" دورة تدريبية فى مديرية الشباب بالإسكندرية جانب من الندوة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة عبر برنامج أسرتك حياتك دورة تدريبية لتأهيل الفتاة وإعدادها لتحمل المسئولية وكان موضوعها "الطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع"،  وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وقامت بتقديم الدورة الدكتورة مروة الشناوي التى أكدت أن الأسرة مصدر الأمان الأول للأبناء فإذا اختل عمود الأسرة أنهار البيت بأكمله وتشرد الأبناء مضيفة أن الطلاق له أضرار نفسية خطيرة واقعة علي الزوجين وعلي الأبناء بصفة خاصة حيث يؤدي إلى تدني التحصيل الأكاديمي لهم،  وبالتالي التأثير في سلوكهم وعاطفتهم.

وتابعت أن تأثيراته تشمل أن يكون لدى الأبناء سلوك انحرافي مثل، تعاطي المخدرات أو عدواني مثل ، ارتكاب جريمة السرقة ، بسبب التغييرات الكبيرة في الظروف الأسرية المحيطة بهم وغياب القدوة، مشددة على أنه التفكير جيداً قبل الإقبال علي هذه الخطوة ووضع الأبناء في عين الاعتبار مع الإحساس بالمسئولية تجاههم.

ونصحت بأنه لتفادي الطلاق في المستقبل يجب التأني والأختيار بشكل صحيح منذ البداية مؤكدة أنه يجب علي الطرفين قبل الأقدام علي الخطوبة أن يتأهلا أولاً ويتعلما كيفية الأختيار الصحيح وعلي أي أساس عبر مبادرات مثل اختار صح التي تقوم من خلالها تثفيف الشباب وكذلك مبادرة ربي صح لزيادة الوعي لأهمية التربية الإيجابية الحديثة.

 

جانب من الندوة

 

مروة الشناوى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة