أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بالدوريات الخمس الكبرى

السبت، 30 أبريل 2022 09:12 م
أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بالدوريات الخمس الكبرى كارلو أنشيلوتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أول مدرب في تاريخ العالم يتوج بألقاب الدوريات الخمسة الكبرى، بعد فوز الميرنجي بلقب الدوري الإسباني الموسم الحالي 2021-2022، إثر فوزه العريض على حساب إسبانيول بنتيجة 4-0 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 34.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية فإن كارلو أنشيلوتي هو أول مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة الوطنية في كل من أفضل 5 بطولات أوروبية.

وانطلقت بطولات كارلو أنشيلوتي في الدوريات الخمس الكبرى بحصد الدوري الإيطالي في 2004، بعدها فاز بالدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي في 2010، ثم حصد اللقب الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 2013، ومن بعده الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ في 2017.

وذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن ريال مدريد لقبه الـ35 في مسابقة الدوري الإسباني، مما يجعله الفريق الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متجاوزا يوفنتوس 34 لقبا.

وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني ليحقق الثلاث نقاط، ويتوج رسميا باللقب للمرة الـ35 في تاريخه، وذلك بعد غياب موسم  واحد.

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة وبفارق 18 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثانى مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الموسم، ويأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة