جامعة حلوان فى رمضان.. عمداء الكليات: الدراسة حضوريا بالكليات وتقليل زمن المحاضرات لتنتهى الساعة الرابعة.. مواءمة الفترة الزمنية للمحاضرة مع المقررات الدراسية.. وعميد فنون: خطة للأنشطة والندوات خلال رمضان

الأحد، 03 أبريل 2022 09:00 ص
جامعة حلوان فى رمضان.. عمداء الكليات: الدراسة حضوريا بالكليات وتقليل زمن المحاضرات لتنتهى الساعة الرابعة.. مواءمة الفترة الزمنية للمحاضرة مع المقررات الدراسية.. وعميد فنون: خطة للأنشطة والندوات خلال رمضان جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء كليات جامعة حلوان، أن الدراسة فى رمضان ستكون حضوريا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والعمل على تقليل زمن المحاضرة لينتهى اليوم الدراسى الساعة الرابعة عصرا، مؤكدين انتظام الدراسة طوال الشهر مع تنظيم أنشطة طلابية وفعاليات وندوات للطلاب.

وقال الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الدراسة خلال شهر رمضان ستكون حضوريا بالكلية ولن يتم التحول إلى الدراسة أونلاين، مشيرا إلى انتهاء الكلية من كافة الاستعدادات الخاصة بالدراسة فى رمضان من حيث تحديد المناهج الدراسية والمقررات التى سيحصل عليه الطلاب.

وأضاف الدكتور أسامة أمام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رغم كون الدراسة حضوريا بالكلية خلال شهر رمضان لكن مع تعديل المواعيد على أن تنتهى جميع المحاضرات فى الثانية ظهرا بدلا من الساعة السابعة مساء سواء لطلاب البكالوريس أو الدراسات العليا.

وأشار عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، إلى أن الكلية تراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال انتظام الدراسة حضوريا بالكلية ويتم إجراء تعقيم دور بين المحاضرات بصورة دورية.

ومن جانبها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إنه كالمعتاد خلال شهر رمضان سيتم تقليل زمن المحاضرات بحيث تبدأ فى التاسعة صباحا وباقى المواعيد يتم تخفيضها حتى يكون نهاية اليوم الدراسى قبل الساعة 4 عصرا.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه نظرا لكون الكلية عملى، فهناك بعض المقررات تتطلب عدد من الساعات وتم مراعاة ذلك عند وضع جداول المحاضرات فى شهر رمضان، مؤكدة أن الدراسة خلال شهر رمضان ستكون حضورى بالكلية.

وتابعت عميد كلية الفنون التطبيقية، أن الكلية ستنظم مجموعة من الأنشطة خلال شهر رمضان يتم التجهيز لها سواء معرض للكتاب فى الأسبوع الثانى من رمضان والأسبوع الثالث سيتم تنظيم معرض استعدادا للعيد وندوات تثقيفية بشكل اسبوعى لجان بعض الأنشطة الطلابية الأخرى.

فيما أكدت الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن الجدول الدراسى منتظم طوال شهر رمضان، موضحة أن جدول المحاضرات كما هو بالنسبة لطلاب انتظام وانتساب وجميع البرامج، مع تقليل من زمن المحاضرة لإنهاء اليوم الدراسى بوقت كافى قبل مواعيد الافطار.

واضافت الدكتورة أمانى فاخر أن الحد الأقصى المحاضرات خلال شهر رمضان والانتهاء من اليوم الدراسى سيكون فى تمام الساعة الرابعة عصرا وذلك حتى يتمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من التوجه لمنازلهم قبل الافطار.

وأكدت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن لا تأثير من تقليل زمن المحاضرات على الجرعة الدراسية التى يجب أن يتلقاها الطلاب فى الكلية، مؤكدة أن أعضاء هيئة التدريس يعملون على مواءمة الفترة الزمنية مع المناهج والمقررات الدراسية خاصة وأن الدراسة مستمرة ومنتدى لفترة طويلة بعد إجازة عيد الفطر المبارك. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة