التليفزيون هذا المساء.. على جمعة يوضح سبب إخفاء موعد قيام الساعة: لا يعرفها ملك ولا نبى

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. على جمعة يوضح سبب إخفاء موعد قيام الساعة: لا يعرفها ملك ولا نبى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، وكان أبرزها:

 

على جمعة يوضح سبب إخفاء موعد قيام الساعة: لا يعرفها ملك ولا نبى

 

أكد الدكتور على جمعة، عضو هيئة علماء المسلمين بالأزهر الشريف، أن الله عز وجل أخفى موعد قيام الساعة فلا يعلم موعدها ملك مقرب ولا نبى مرسل وهى مما استأثر به علم الساعة عنده.

 

أضاف جمعة خلال برنامج «القرآن العظيم»، اليوم الإثنين، أن كل إنسان ساعته تبدأ مع وقت وفاته، لأن عمله انتهى وانتقل من حال إلى حاله، مؤكدا أن كل إنسان تأتيه ساعته لكن هناك ساعة عامة حين تنتهى الحياة.

 

وتابع أن علم الساعة بمعنى يوم القيامة وفناء الخلق، مرجعا سبب إخفاء الله سبحانه وتعالى يوم القيامة لأنه يتفرد بالقهر فوق العباد ويفعل ما يشاء ويختار.

 

وقال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة علماء المسلمين بالأزهر الشريف، إن العلماء اختلفوا في تفسير الآية «إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ ۝ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ» هل الليلة المذكورة، ليلة القدر أم ليلة النصف من شعبان؟

 

وأوضح جمعة أن بعض العلماء ذهبوا إلى أنها ليلة النصف من شعبان.

 

وأضاف أن العلماء احتجوا بأنها ليلة النصف من شعبان لما ورد عن سيدنا عمر بن الخطاب في دعاءه «يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب» في هذه الليلة ويدعوا الله سبحانه وتعالى بأن يمحوه من قائمة المغضوب عليهم إلى قائمة المرضي عليهم، مردفا: وهل هي ليلة القدر؟ قد يكون.

 

كارمن سليمان بعد قفزها بالمظلة بـ"نجوم السماء": أكتر حاجة مجنونة عملتها في حياتي

 

ظهرت المطربة كارمن سليمان، ضيفة بحلقة اليوم الإثنين، ببرنامج " نجوم السماء" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، لخوض تجربة جديدة من مغامرات القفز بالمظلة من ارتفاع 14 ألف قدم، بمحافظة الفيوم، وتحديدا أعلى بحيرة قارون.

 

وقالت المطربة كارمن سليمان، إن آخر معامرة قامت بها كانت في المغرب، وبمفردها، متابعه: "ديما لما يكون معايا حد ببقى معتمدة عليه في كل حاجة، ولكن كنت مبسوطة جدا إني كنت معتمدة على نفسي، ولما سافرت المغرب سألت نفسي.. إزاي ماخلصتش كل المدن الحلوة اللي عندنا في مصر".

 

أضافت كارمن سليمان: "أنا بحب أغامر، ولكن لو حسيت إن المغامرة دي هتأذيني، مش هعملها، ونفسي أعمل سنوركلينج ولكن لما أظبط نفسي الأول"، فيما قالت بعد قفزها بالمظلة: "أكتر حاجة مجنونة عملتها في حياتي، وإحساس روعة وكنت طايرة في السماء، وكنت فاكر إن أنا هخاف ولكن ماحصلش".

 

ويستضيف البرنامج نجما فى كل حلقة، ليقفز من ارتفاع 14 ألف قدم، وذلك بالتعاون مع فريق سكاى دايف فاروس الذين قدموا عروض القفز بالمظلات فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

 

فى كل حلقة يكتشف البرنامج مكانا جديدا فى مصر "من السما"، حيث يشمل جولات فى كل أنحاء مصر، وهذه هى المرة الأولى فى العالم أن يتم تقديم برنامج سكاى دايفينج من مكان مختلف يوميا، حيث تم التصوير فى الأهرامات وسقارة والفيوم ومدينة الجلالة والعلمين الجديدة والنوبة والأقصر وشرم الشيخ وطابا ونويبع ووسط البلد وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والغردقة والمنصورة ودمياط.

 

محمد شاهين: "سوتس بالعربى" من أهم الأعمال.. وسعيد بردود الفعل على السوشيال

 

قال الفنان محمد شاهين، إن مسلسل "سوتس بالعربى" من أهم الأعمال الحالية خاصة أنه عالم جديد وشخصية جديدة.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "دراما مصر"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  شخصية قدرى تحتوى على رسائل مهمة أبرزها أن هناك "مدراء" يتعاملون مع موظفيهم بشكل غير لائق رغم "شطارتهم"، موضحا أن قدرى الزيات شخصية بسيطة في محتواها ليس طالباً إلى "التقدير" في العمل الذى يقدم لاسيما أنه أحد أهم العناصر في مكتب المسيرى زيدان.

 

وأوضح أن هناك "مدراء" لا يتعاملون بفئة الكفاءة، مع العلم أن قدرى شكل مهذب وشاطر في عمله، متابعا: "أنا سعيد للغاية بردود الفعل الإيجابية على السوشيال ميديا".

 

ريم مصطفى لـ"إكسترا نيوز": اعتذرت عن "سوتس بالعربى" فى البداية

 

كشفت الفنانة ريم مصطفى، تفاصيل مشاركتها في مسلسل "سوتس بالعربي"، مشيرة إلى أنها قرّرت عدم مشاهدة المسلسل الأمريكي بالكامل حتى لا يؤثر على يتقديمها للشخصية.

 

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "دراما مصر"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأعمال التي تم تعريبها ليست سهلة بل على العكس صعبة جدا لأن الممثل بيضاعف جهده لكي يصل بالشخصية لمنحنى آخر، مضيفة: "اعتذرت عن سوتس بالعربي في البداية.

 

وأوضحت قائلة: "دائما ما أكون قلقة مع بداية أي عمل جديد أقدمه للجمهور، غير أن تلك الرهبة بدأت تزول مع عرض الحلقات الأولى للعمل".

 

وذكرت الفنانة ريم مصطفى، أنها بدأت حياتها الفنية عام 2013 من خلال مسلسل "فض اشتباك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة