أخبار الأهلي اليوم الأحد 24 / 4 / 2022

الأحد، 24 أبريل 2022 10:15 م
أخبار الأهلي اليوم الأحد 24 / 4 / 2022 الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار الأهلي اليوم الأحد 24 / 4 / 2022، العديد من الأحداث المهمة، أبرزها: رفض استقادام حكام أجانب من خارج دوريات البيج فايف الأوروبية، والاحتفال بذكرى مرور 115 سنة على تأسيس القلعة الحمراء.

 

 
تكتمل صفوف الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري، حيث استعاد الفريق الأحمر جهود كل لاعبيه المصابين.
 
وكان على معلول آخر لاعبي الأهلي المصابين والعائدين إلى المشاركة في المباريات بعدما شارك أساسيًا في مباراة الرجاء المغربي بإياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
 

تحل اليوم، الأحد، الذكرى الـ 115 لتأسيس النادى الأهلى، الذى حصد الكثير من البطولات طوال تاريخه والتى لا يمكن أن تنسى مهما مرت السنوات.

ففى 10 أبريل 1923 توج النادى الأهلى بأول بطولة فى تاريخه، حينما حقق أول لقب رسمى لفريق الكرة بفوزه بكأس السلطان حسين بعد تفوقه فى المباراة النهائية على دراجونز الإنجليزى بنتيجة 2/0 سجلهما أحمد مختار وخليل حسنى، ومنذ ذلك اليوم بدأت رحلة الهيمنة الأهلاوية على البطولات بأرقام قياسية تاريخية، وانطلقت احتفالات غير مسبوقة فى مصر، ومظاهرات شعبية بعد فوز الأهلى على الإنجليز.

 

الأهلي يرفض استقدام حكام أجانب من خارج "البيج 5"

يرفض مسئولو النادى الأهلي فكرة استقدام حكام أجانب من خارج الدوريات الخمس الكبرى فى أوربا "البيج  5 "، ويصر الأهلي على استقدام حكام أجانب من هذه الدوريات أو البحث عن حلول أخرى لأزمة حكام مباريات الفريق الفترة المقبلة، بعيداً عن فكرة الاستعامة بحكام غير مُصنفين، حيث يرى النادى أن مستواهم غير جيد وقد لا يُحققون العدالة التحكيمية التى يبحث عنها النادى الفترة المقبلة فى الدوري.

وأرسل النادي الأهلي مؤخراً خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة يطلب فيه إسناد مباراتيه القادمتين فى الدوري مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام أجانب، يتم اختيارهم من أقوى خمسة دوريات فى العالم (الدوري الإنجليزي - الدوري الإسباني - الدوري الألماني - الدوري الإيطالي - الدوري الفرنسي)، وطلب الأهلي أن يكون حكم الساحة الذى يتم استقدامه بمعرفة اتحاد الكرة من بين أفضل خمسة حكام فى بلاده.

 

الأهلي يبحث مع موسيماني ملعب مباراة وفاق سطيف بنصف نهائي دوري الأبطال

يعقد مسولو النادي الأهلي جلسة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم ملعب مباراة وفاق سطيف الجزائرى بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع وفاق سطيف أحد يومي 6 أو 7 مايو الجاري بالقاهرة فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة العودة بالجزائر أحد يومى 13 أو 14 الشهر الجاري.

 

طلب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، من محللى الأداء بفريقه ضرورة مشاهدة آخر 5 مباريات محلية لفريق طلائع الجيش، لإعداد تقرير مفصل عن الفريق قبل ملاقاته الأربعاء المقبل بالدورى، وتمثل هذه المباراة تحدياً خاصاً لكتيبة أهلى موسيمانى لاسيما أن الطلائع استطاع خطف كأس السوبر المحلى من أنياب المارد الأحمر بركلات الترجيح فى آخر مواجهة بين الفريقين، كما شهدت آخر مباراة بين الفريقين فى الدوري تعادلاً سلبياً كان سبباً فى خسارة الأهلى للقب الدوري بعد سيطرة دامت خمسة سنوات متصلة.

ويبدأ الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى غداً، الاثنين، الاستعداد لمواجهة طلائع الجيش فى التاسعة والنصف مساء الأربعاء المقبل بالجولة السادسة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز، ويرغب المارد الأحمر فى العودة لسكة الانتصارات المحلية بعد الخسارة من المصرى البورسعيدى بهدف دون رد فى آخر ظهور بالمسابقة متسلحاً بالدفعة المعنوية التى حصل عليها عقب التأهل لنصف نهائي دوري الابطال المغربى وتخطى عقبة الرجاء المغربى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة