مصطفى فرغلى

الأهلى والرجاء .. مباراة القدرة والحسم

الجمعة، 22 أبريل 2022 11:16 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

10 مباريات هى مجموع لقاءات الأهلى بطل أفريقيا والرجاء المغربي، كان للأحمر فى خمس مواجهات منها كلمة الحسم بالفوز على أبناء رشيد الطاوسى، فيما انهزم أصحاب القلعة الحمراء فى مباراتين فقط، وانتهت 3 مباريات بتعادل الفريقين.. يا لها من بشرى.

أول لقاء جمع الفريقين كان فى نهائى البطولة العربية عام 1996، وفاز الأهلى على الرجاء بنتيجة 3 / 1، آخر لقاء كان السبت الماضى بإستاد السلام الدولى بالقاهرة وفاز الأهلى على مضيفه 2 / 1.. بشرى أخرى بالفوز اليوم إن شاء الله. 

من أهم المباريات التي جمعت الفريقين، هي المباراة التي خطف فيها الأهلى كأس السوبر الإفريقى 2021، من الرجاء المغربى بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

التحديات واللقاءات تشير إلى علو فريق الأهلى على نظيره المغربى درجة بل أكثر من درجة، وفى منتصف ليل اليوم، يدخل الشياطين الحمر تحديا جديدا فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ونثق فى قدرة لاعبى الفريق على العودة للقاهرة بتأشيرة نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقي.

رجال الأهلى هم رجال المواقف والحسم، فلا يسنيهم حشد عن الفوز خارج عقر دارهم، لاسيما إن كانت المباراة لا تقبل القسمة على 2، حيث أعلنت كتيبة الشياطين الحمر استعدادهم لتحقيق نتيجة ترضى الجماهير الأهلاوية وتأهل الفريق للدور نصف النهائي..

خبرات الأهلى ترفع من قدرة الفريق على الحسم والفوز بإذن الله على أبناء رشيد الطاوسى، فى مواجهة ينتظرها ملايين الأهلاوية بل والعرب كافة، الأمر الذى يوجب على الجهاز الفنى واللاعبين عدم الاستهتار والتعامل مع المباراة بحرص شديد واحترام المنافس جدا، لاسيما وأن الفوز فى لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، يجعل مباراة اليوم أكثر صعوبة، ورغم ذلك نثق فى لاعبينا فى تخطى هذ اللقاء الحاسم.

ما أتمناه هو خروج المباراة بصورة جميلة نظيفة، لا نرى فيها مثل الذى حدث بمباراة منتخب مصر والسنغال فى دكار، فالمصريون يحترمون دائما وأبدا ضيوفهم، ونتمنى من الأشقاء المعاملة بالمثل، فإنما جُعلت الرياضة من أجل التعاون والحب والإخاء وتقارب الشعوب ونبذ العنف وإرهاب الأشقاء بعضهم البعض.

كما أتمنى أن يكون الحكم السنغالى ماجيت نداى عند حسن الظن، فلا يجور على أي من الفريقين، ما يجعل المباراة أكثر متعة، وأن يعتمد أيما اعتماد على تقنية الفيديو "var" خلال المباراة.

الأهلى بقيادة محمد الشناوى اعتاد على المواجهات الكبيرة وتحقيق نتائج قوية فى عقر دار المنافسين بجماهيرهم الغفيرة، وليست مباراة الأهلى والرجاء فى كأس السوبر الأفريقى فى قطر ببعيدة عن الذاكرة.

نتمنى من رجال الأهلى تقديم أفضل ما لديهم وحسم التأهل لنصف النهائى الأفريقى، ونعول على كابتن الأهلى محمد الشناوى فى التواصل المستمر مع زملائه اللاعبين، للتأكيد على أهمية وقوة المباراة، وتوجيههم خلال المباراة للعودة بالتأشيرة.

مباراة الأهلى والرجاء مهمة بأهمية التتويج بدورى الأبطال، شدوا حيلكم يا رجالة.. الـ11 يا أهلاوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة