محمد القرش: الدولة حريصة على تنمية قطاع الزراعة للحفاظ على الأمن الغذائي

الخميس، 21 أبريل 2022 10:46 م
محمد القرش: الدولة حريصة على تنمية قطاع الزراعة للحفاظ على الأمن الغذائي الدكتور محمد القرش
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة قطاع حيوى وتشابكى ويؤثر في كافة القطاعات التنموية بالدولة المصرية وهو مادة خامة للمشروعات القائمة عليه، موضحاً أن الدولة حريصة على تنمية هذا القطاع من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي.

وأضاف "القرش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة تعمل على التوسع في المساحات المنزرعة من القمح عبر عدة محاور، ومنها مشروع توشكى الزراعى، ومشروع تنمية سيناء ، وتابع:" وعلى طول خط النيل هناك الكثير من المشروعات.. من أجل زيادة الإنتاج من القمح وتشجيع المزارع في ذلك".

ولفت "القرش"، إلى أن الدولة حرصت على إعلان  أسعار تحفيزية للقمح هذا العام والعام السابق، وهو جعل المساحة المنزرعة من القمح الآن تصل لـ  3.7 مليون فدان ، وهو ما سيجعل الإنتاج لا يقل عن 10 مليون طن من القمح.

وأشار "القرش"، إلى أن كل هذه الجهود التي تبذلها الدولة في التوسع من المساحات المنزرعة من القمح وزيادة الصوامع التخزينية هو زيادة السعة التخزينية من أجل تلبية احتياجات المواطنين من هذا المحصول الاستراتيجي، وتابع:" السعة التخزينية الآن تصل إلى 6مليون طن من القمح".

وأردف "القرش"،:" أن الدولة تعمل بكل قوة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من القمح وهو ما سنحققه بالتأكيد من خلال حجم المشروعات التي تنفذ على الأرض والتي تصل الآن إلى استصلاح 5 مليون فدان الآن جارى العمل عليها".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة