تصعيد بريطاني ضد موسكو بسبب الحرب الأوكرانية.. لندن تقرر فرض حظر استيراد لبضائع من روسيا وزيادة الضرائب على بضائع أخرى وفرض عقوبات على 26 شخصية مرتبطة بالكرملين..وروسيا تطالب بريطانيا بالكف عن مد كييف بالأسلحة

الخميس، 21 أبريل 2022 07:00 م
تصعيد بريطاني ضد موسكو بسبب الحرب الأوكرانية.. لندن تقرر فرض حظر استيراد لبضائع من روسيا وزيادة الضرائب على بضائع أخرى وفرض عقوبات على 26 شخصية مرتبطة بالكرملين..وروسيا تطالب بريطانيا بالكف عن مد كييف بالأسلحة جونسون وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرة خارجية بريطانيا: روسيا ترتكب "جرائم حرب مروعة" فى أوكرانيا

زاخاروفا : القوات الروسية ملتزمة بالقانون الإنساني الدولي خلافا عن المسلحين الأوكرانيين

صعدت السلطات البريطانية عقوباتها ضد روسيا، في الوقت الذى طالبت فيه وزارة الخارجية الروسية، من بريطانيا بالكف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، وفى هذا السياق أعلنت بريطانيا عن عقوبات جديدة تستهدف قادة الحرب في أوكرانيا.

وقالت السلطات البريطانية، إن العقوبات الجديدة على روسيا تستهدف عسكريين ورجال أعمال وأصول شركات الدفاع، معلنة عن فرض عقوبات على 26 شخصية روسية مرتبطة بالرئاسة الروسية الكرملين.

وقررت بريطانيا فرض حظر استيراد لبضائع من روسيا وزيادة الضرائب على بضائع أخرى، وقررت بريطانيا زيادة الضرائب بنسبة 35% على الماس والمطاط من روسيا، كما حظرت بريطانيا استيراد الفضة والمنتجات الخشبية والكافيار من روسيا.

فيما قالت ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا، إن روسيا ترتكب "جرائم حرب مروعة" في أوكرانيا وسنحاسبها على ذلك، موضحة أن هناك معلومات تؤكد أن روسيا تتعمد ضرب البنية التحتية بماريوبول.

من جانبها ردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا على الدعوة التي وجهها رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون للتعامل برحمة مع بريطاني احتجز في مدينة ماريوبول الأوكرانية حيث خاض القتال في صفوف قوات حكومة أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وحملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، بوريس جونسون وحكومته المسؤولية عن التخلي عن رعاياهم الذين أصبحوا ضحية الدعاية البريطانية وتوجهوا إلى أوكرانيا لقتل الناس وعدم الاهتمام إطلاقا بمصير البريطانيين الذين وجدوا أنفسهم في محنة.

ووجهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، رسالة للشعب البريطاني قائلة: "لا تقلقوا لأن الجانب الروسي يراعيهم، ويمدهم بالغذاء والماء والدعم المطلوب، وكذلك الأجانب الآخرين الذين استسلموا أو أسروا"، لافتة إلى أن القوات الروسية ملتزمة بالقانون الإنساني الدولي خلافا عن المسلحين الأوكرانيين الذين يعدمون الأسرى رميا بالرصاص بطريقة غير إنسانية ويسيئون للمدنيين، متابعا: لو لم تفرض الرقابة الإجبارية في بريطانيا لعرفتم ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية،: ندعو السلطات البريطانية إلى إبداء الرحمة التي تحدث عنها بوريس جونسون إزاء مواطني أوكرانيا والكف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، وكلما زادت صادرات الأسلحة من لندن إلى أوكرانيا كلما زاد عدد مواطني هذا البلد الذين يقتلون.

يأتي هذا بعدما دعا رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، روسيا بمعاملة الأسيرين البريطانيين برأفة وعناية، موضحا أن الأسير البريطانى قد خدم في الجيش الأوكراني لبعض الوقت ولم يكن من المرتزقة، وقال رئيس وزراء بريطانيا، إنه على الرغم من أننا نثني الناس عن الذهاب إلى أماكن الصراع، إلا أنني أفهم أنه كان يخدم في القوات الأوكرانية ووضعه مختلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة