أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة سيناوية تعيد الحياة لـ"مراسيل زمان" بأغانى وأشعار الزمن الجميل.. صور

السبت، 02 أبريل 2022 08:00 ص
فتاة سيناوية تعيد الحياة لـ"مراسيل زمان" بأغانى وأشعار الزمن الجميل.. صور فتاة سيناوية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسائل الماضى العتيقة، وكلام الشعراء وعبارات الأغنيات، وأشهر ما قيل فى الأفلام عن الحب والصداقة، نجحت فتاة سيناوية من مدينة العريش فى استثماره لمشروع صغير كمصدر رزق لها.

قالت "نها جمال" لـ"اليوم السابع"، أن تجربتها فى استثمار حنين الناس للماضى نجحت، لأنها بدورها تعشق الورق المعتق القديم بألوانها الباهتة والكلام المكتوب عليه بلغة صادرة من القلب داخل ظرف يحمل بصمة البريد، كما كانت تصل الرسائل  فى زمن سابق.

وأضافت، أن مشروعها يحمل اسم "مراسيل"، وبدأت من الصفر تكلفة، حيث كانت بالصدفة تكتب على فرخ ورق أسود وضعته داخل ظرف أصفر قديم، وفوجئت أن من حولها يقبلون على اقتناء مثل هذا الورق، ومن هنا انطلقت بشكل أوسع.

وأشارت إلى أنها خريجة كلية نظم معلومات، وبدأت هذا العمل بعد تخرجها قبل عام ونصف، وعملها يقوم على الكتابة على الورق القديم وورق البردى عبارات ووضعها داخل أظرف، وهذه العبارات عبارة عن رسائل يختارها الشخص، أو تكتبها هى لتكون هدية مناسبة من حبيب لحبيه أو أحد غالى عليه.

وأوضحت أنها ابتكرت أساليب جديدة لهدايا المراسيل، بينها ألبوم الذكريات الذى يحتوى على صور فى ألبوم من الورق القديم، وكروت، وزجاجات مليئة برمل البحر وبداخلها رسائل، والتابلوهات والشنط، وورق الحائط ورق للمكتب.

وأشارت إلى أن أكثر فئة يقبلون على اقتناء ما تقوم بإنتاجه هم الشباب بمختلف مراحلهم العمرية، فهم رغم حداثتهم يميلون لاختيار رسائل الماضي فى هداياهم.

وقالت أنها تختار كتابة عبارات محتواها من الأغانى القديمة مما أنشدته أم كلثوم وأبدع فيه عبدالحليم حافظ وما قاله الشعراء، وما تردد من عبارات مشهورة فى الأفلام القديمة.

جانب من الانتاج
جانب من الانتاج

 

رساله للام
رساله للام

 

رسائل رمضان
رسائل رمضان

 

رسائل زمان_1
رسائل زمان_1

 

رسائل على ورق الماضى
رسائل على ورق الماضى

 

زجاجات تحمل رسائل
زجاجات تحمل رسائل

 

ماتكتب من رسائل
ماتكتب من رسائل

 

مراسيل على الشنط
مراسيل على الشنط

 

مما تنتج وتكتب
مما تنتج وتكتب

 

من الجوايات
من الجوايات

 

نها جمال
نها جمال

 

هدايا رمضان_1
هدايا رمضان_1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة