ذكرى رحيل العراب.. أحمد خالد توفيق تنبأ بموعد وفاته فى "قهوة باليورانيوم"

السبت، 02 أبريل 2022 04:03 م
ذكرى رحيل العراب.. أحمد خالد توفيق تنبأ بموعد وفاته فى "قهوة باليورانيوم" الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

4 أعوام كاملة تمر اليوم، السبت، على رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، الذى وافته المنية يوم 2 أبريل عام 2018، عن عمر يناهز الـ55 عاما، إثر أزمة صحية ألمت به، وهو الذى تنبأ بموعد وفاته ودفنه خلال روايته "قهوة باليورانيوم"، حيث تم تشييع جثمانه بالفعل بعد صلاة ظهر يوم 3 أبريل

فى الصفحة 62 من رواية "قهوة باليورانيوم"، بدأها توفيق، قائلاً: "اليوم، كان من الوارد جدًا أن يكون موعد دفنى هو الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر.. إذن كان هذا هو الموت، بدا لى بسيطًا ومختصرًا وسريعًا، بهذه البساطة أنت هنا، أنت لم تعد هنا، والأقرب أننى لم أر أى شيء من تجربة الدنو من الموت التى كتبت عنها مرارًا وتكرارًا، تذكرت مقولة ساخرة قديمة، هى أن عزاءك الوحيد إذا مت بعد الخامسة والأربعين هو أنك لم تمت شابًا".

تنبؤ أحمد خالد توفيق بموعد وفاته
تنبؤ أحمد خالد توفيق بموعد وفاته

ولد أحمد خالد توفيق فى 10 يونيو 1962 وهو طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم، يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي، كما أنه لقب بـ"العراب".

بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، وحققت السلسلة نجاحًا كبيرًا، أصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996، وفي عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد تُرجمت إلي عدة لغات، وأُعيد نشرها في أعوام لاحقة، وكذلك رواية السنجة التي صُدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015.

ألف رواية في ممر الفئران التي صدرت عام 2016، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التي صُدرت على ثلاثة أجزاء، انضم أحمد خالد توفيق عام 2004 إلى مجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكذلك كانت له منشورات عبر إحدى الجرائد والعديد من المجلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة