جامعة القاهرة فى رمضان.. قيادات الكليات: تقليل المدد الزمنية للمحاضرات خلال الشهر الكريم.. الدراسة تجمع بين الحضورى والأونلاين وفقا لرغبة أساتذة المواد.. ويؤكدون تقليص الزمن لا يؤثر على المناهج الدراسية

السبت، 02 أبريل 2022 10:30 ص
جامعة القاهرة فى رمضان.. قيادات الكليات: تقليل المدد الزمنية للمحاضرات خلال الشهر الكريم.. الدراسة تجمع بين الحضورى والأونلاين وفقا لرغبة أساتذة المواد.. ويؤكدون تقليص الزمن لا يؤثر على المناهج الدراسية جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت كليات جامعة القاهرة استعداداتها للدراسة خلال شهر رمضان، حيث أكد عدد من عمداء الكليات الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالدراسة خلال شهر رمضان، وأنها ستجمع بين الحضورى والأونلاين ومنح الحق لأساتذة المواد لتنظيم المحاضرات وافقا لطبيعة المقررات الدراسية .

وفى البداية، قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة ، إن الكلية قررت تقليص عدد ساعات المحاضرات خلال شهر رمضان كما هو معتاد من كل عام دراسى مشيرا إلى أن المدة الزمنية للمحاضرة ستكون ساعة واحدة بدلا من ساعة ونصف .

وأضاف الدكتور رضا عبد الوهاب فى تصريح لـ"اليوم السابع" ردا على سؤال تأثير تقليص عدد ساعات المحاضرات على المناهج الدراسية، حيث أكد أن لا تقليص ولا تخفيض للمناهج الدراسية وان تقليل المدة الزمنية للمحاضرة لا يؤثر اطلاقا على المناهج لأن تم وضع ذلك فى الحسبان أثناء وضع الخطة الدراسية.

وأشار عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة إلى أن الكلية ستطبق نظام التعليم المدمج خلال شهر رمضان الذى يجمع بين الدراسة حضوريا وأونلاين.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية أنهت كافة الترتيبات الخاصة بنظام الدراسة خلال شهر رمضان ، من حيث الجداول الدراسية ومواعيد المحاضرات ومدتها الزمنية وتجهيز القاعات وإعلان الجداول للطلاب .

وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريح ل " اليوم السابع " أن سيتم تقليل المدة الزمنية للمحاضرات بالنسبة للمحاضرة ال 3 ساعات ستكون ساعتين فقط والساعة ونصف يتقبل إلى ساعة فقط وتم إبلاغ أعضاء هيئة التدريس بالكلية بذلك مراعاة لظروف شهر رمضان.

وتابع الدكتور جمال شحاتة فى تصريحاته أنه من المقرر أن تنظم الكلية امتحانات الميد تيرم خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان وستكون حضوريا بالكلية مع تخفيف المدة الزمنية للامتحان لتصبح ساعة فقط مع مراعاة ذلك عند وضع الاختبار .

وبدوره أكد الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب ، انتظام  الدراسة بالكلية خلال شهر  رمضان وتقديم المقررات الدراسية للطلاب مع مراعاة ظروف الصيام وبالتالى سيتم تخفيف مدة المحاضرة من ساعة إلى    40 دقيقة  فقط .

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريحات ل " اليوم السابع " أن الدراسة فى رمضان ستكون اونلاين من خلال منصة الجامعة التعليمية مع منح أساتذة المواد الحق فى تنظيم المحاضرات حضوريا بشكل مباشر على حسب رغبة كل قسم وأستاذ المادة .

وتابع وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب ، أن الكلية ستنظم امتحانات الميد تيرم خلال شهر رمضان وستكون حضوريا بالكلية فى المبنى التعليمى مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والتهوية الجيدة القاعات وتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل قاعات الامتحانات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة