مسئولة بسلامة الغذاء تكشف تفاصيل مهمة عن أزمة شيكولاتة الخشخاش

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:00 ص
مسئولة بسلامة الغذاء تكشف تفاصيل مهمة عن أزمة شيكولاتة الخشخاش جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة بسمة سليمان رئيس لجنة فحص الشكاوى الغذائية ومقرر اللجنة العلمية للمواد المضافة بهيئة سلامة الغذاء، تفاصيل مهمة تتعلق بأزمة الشيكولاتة والتي آثارت الجدل خلال الأيام الماضية.

وقالت خلال تغطية تلفزيون اليوم السابع ، فيما يتعلق بشيكولاتة شهيرة قيل أنها تحتوى على بكتيريا السالمونيلا ، "من سبتمبر 2021 وحتى مارس 2022 دخل مصر 227 رسالة من الشيكولاتة لأنها مستوردة ، بالتالى يتم سحب العينات من الموانى بطريقة إحصائية، وأول ما العينات تأتى نتائجها أنها مطابقة للمواصفات تدخل للسوق".

وتابعت دكتورة بسمة خلال الاتصال الهاتفى ، "المستهلك مهم يقوم بدوره عشان نضمن أن سلسلة سلامة الغذاء محكمة ، بمعنى أحيانا بعد الإفراج على المنتج ، يكون تداوله في السوق فيه مشاكل من ناحية التخزين ، لأنه وارد مع التداول والظروف الجوية المنتج المنتج يتم تلويثه ، المستهلك لابد يكون عنده وعى كافى يشترى من مكان بيخزن كويس.

وأشارت إلى أن الهيئة سحبت عينات من السوق من جميع المحافظات وبدأت في تحليلها فى المعامل المختصة ولا يوجد أى عينة موجبة لببكتيريا السالمونيلا.

وفيما يتعلق بشيكولاتة الخشخاش قالت ، "بذور الخشخاش اللى أثير أن الشيكولاتة فيها مخدر ، فالمنتج مكتوب عليه انه من ضمن مكوناته بذور الخشخاش، والشركة كاتبة المعلومات دى ، لكن فيه فرق بين بذور الخشخاش والخشخاش ، فبذور الخشخاش زيها زى بذر الكتان وحبة البركة يتم استخدامها في كل حتة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة