بطولة زملكاوية .. اللقب الثالث فى الدورى والأهلي رابعا

السبت، 16 أبريل 2022 04:00 ص
بطولة زملكاوية .. اللقب الثالث فى الدورى والأهلي رابعا محمود ابو رجيلة
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البطولة الزملكاوية التي نلقي عليها الضوء اليوم هي اللقب الثالث للزمالك في تاريخه ببطولة الدورى ، وهي بطولة موسم 64 / 65 .

حقق الزمالك اللقب في هذا الموسم بعد تخفيض عدد الأندية المشاركة لتصبح 12 فريقا بدلا من 24 فريق، وحسم الزمالك اللقب برصيد 35 نقطة بعد خوض 22 مباراة، بينما جاء الإسماعيلي بالمركز الثاني والترسانة بالمركز الثالث والأهلي بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة.

وحسم الراحل حسن الشاذلي نجم الترسانة والمنتخب الوطني الأسبق لقب هداف هذه النسخة من بطولة الدوري الممتاز، بعد تسجيله 22 هدفا، وكان من نجوم الزمالك في هذا الموسم الراحل حمادة امام والراحل احمد رفعت ، ومحمود ابو رجيلة ورأفت عطية.

ويمتلك نادى الزمالك مكانة رياضية وكروية كبيرة، سواء داخل مصر أو على صعيد دول أفريقيا أو فى مختلف الدول العربية، حيث يعتبر الزمالك هو أحد قطبى الكرة المصرية بالتاريخ والبطولات والإنجازات، وما قدمه للكرة المصرية والعربية من نجوم ساهموا فى رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

 

وحصل الزمالك على مدار تاريخه على العديد من البطولات، سواء الدورى أو الكأس أو دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية وغيرها من البطولات بمسماها الجديد والقديم، حيث حقق نادى الزمالك عبر تاريخه الطويل منذ تأسيسه عام 1911 وحتى الآن 97 بطولة على مدار 110 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة