على جمعة: الشيخ محمد المدنى اشتغل على التقريب بين المذاهب لنحقق وحدة المسلمين

الأربعاء، 13 أبريل 2022 01:28 م
على جمعة: الشيخ محمد المدنى اشتغل على التقريب بين المذاهب لنحقق وحدة المسلمين الدكتور على جمعة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عن شيخ الشريعة محمد محمد المدنى، حيث أنه اشتغل على التقريب بين المذاهب حتى نصل إلى وحدة المسلمين، متابعا: "ربنا اتاه ذكائا خارقا وحينما دخل المعهد كان شيخ المعهد فى هذا الوقت الشيخ الظواهرى الذى صار شيخا للمسملين وشيخا للأزهر فيما بعد.. والشيخ الظواهري كان يريد تصحيح الأوضاع ويريد الإصلاح والتصليح.. ولما درس للشيخ محمد المدنى وجده نابغة وعبقري زمانه".

 

وأضاف الدكتور على جمعة، خلال برنامج "مصر أرض المجددين"، الذى يعرض على قناة "اون"، أن الشيخ الظواهرى فكر فى وضع نظام للعباقرة مثل الشيخ محمد المهدى للاستفادة منهم، مشيرا إلى أن الشيخ محمد المهدى حقق التفوق الدراسي الكبير وكان متفوقا فى المؤلفات التى قدمها وكان من مدرسة الشيخ شلتوت.

 

وتابع: "هيئة كبار العلماء تجمع المقالات والكتب التى لم تنشر للشيخ محمد المدنى.. وتولى مشيخة كلية الشريعة وأدخل فيها جانب القانون.. وكان يؤمن بأن العلم لا يعرف الكلمة الأخيرة.. وكان يحث على الكتابة والتأليف.. وكان يربط بين الترقية والكتابة.. وكان يعمل على اتحاد المسلمين من خلال التقريب بين المذاهب.. وكان هذه خطوة تجديدية وهذا كان تجديدا جاء من إدارك الواقع.. وفى النهاية أن نكون أمام كلمة سواء نسير عليها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة