مدربة سباحة وصنايعية كنافة.. الأسطى كابتن نجلاء لياقة وشطارة.. فيديو

الإثنين، 11 أبريل 2022 05:00 ص
مدربة سباحة وصنايعية كنافة.. الأسطى كابتن نجلاء لياقة وشطارة.. فيديو نجلاء
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا بعنوان مدربة سباحة وصنايعية كنافة.. الأسطى كابتن نجلاء لياقة وشطارة وجدعنة: بشتغل وفخورة بشغلانة أهلى "، ذلك من مدينة الزقازيق محافظة الشرقية.

والتقى اليوم السابع بكابتن نجلاء أحمد 25 سنة بكالوريوس تربية رياضية، ومشهورة بكابتن نوجا، والتى تعمل مدربة سباحة بأحد النوادى الخاصة.

وتقول نوجا إن مهنة صناعة الكنافة البلدى و القطايف هى مهنتهم من الجد للأم و توراثها الأبناء والأحفاد، لافتا أن هذا المكان الذى تقف فيه هو مكان جدها، ثم وراثها الأم والأب الذى كان يساعدها وبعد وفاة الأخير، ورثت المهنة عنه لمساعدة والدتها.

وتؤكد أنها منذ كانت طفلة وهى تساعد الأبوين فى البيع، و بعد وفاة الاب تعلمت كيفية العجن و الرش و اصبحت هى المسئولية عن عمل الكنافة، و الام القطايف و الاخت الاكبر نوسة البيع و احيانا يساعدها فى الرش عم حمكشة وهو تعلم الصنعة على يد جدى، فنحن نستعد للعمل قبل رمضان بشهر، بشراء المستلزمات، كما يقوم عم حمكشة بناء الفرن و تجهيز العدة.

وتكمل أنها خلال شهر رمضان تتقدم بإجازة من عملها لتفرغ للعمل، و كذلك فترة العيد تعمل مع احد الكوافيرت فى تجهيز العرائس وبعد انتهاء الموسم تعود لعملها مرة أخرى.

وأشارت إلى أن سر صناعة الكنافة هى تعتمد على العجين بمقادير والرشة الصحيحة، وهو أحد أسباب شهرتها كواحدة من أشطر صنايعية الكنافة بالزقازيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة