الصحة العالمية تكشف تفاصيل 3 سيناريوهات لكورونا في المستقبل.. "فيديو"

الجمعة، 01 أبريل 2022 10:00 ص
الصحة العالمية تكشف تفاصيل 3 سيناريوهات لكورونا في المستقبل.. "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى، والتي استعرض خلالها آخر التصريحات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن مستقبل فيروس كورونا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه عرضت منظمة الصحة العالمية 3 مسارات قد تسلكها جائحة كوفيد-19هذا العام، لافتة الى أن السيناريو الأسوأ يتضمّن ظهور متحوّرة جديدة أكثر ضراوةً من كل المتحوّرات السابقة التي أودت بالملايين منذ أكثر من عامين.

وأوضحت التغطية الخاصة أنه السيناريو الأكثر ترجيحًا بالنسبة للمنظمة الدولية فهو أقلّ مأسوية، ويرتكزعلى تراجع تدريجي لخطورة المرض الذي يسببه فيروس كورونا، بفضل مناعة أفضل للشعوب.

ويأمل المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أن تكون هذه الخطة الأخيرة، في حين أن الفيروس الذي اكتُشف للمرة الأولى في الصين نهاية عام 2019، انتشر في العالم كله وأسفر عن 6 ملايين وفاة، بحسب الأرقام الرسمية، وهي بدون شكّ أقلّ بكثير من الأرقام الفعلية.

كما استعرضت التغطية الخاصة أنه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن منطمة الصحة العالمية تضع مصر ضمن الدول ذات معدلات الإصابات والوفيات الآمنة الخاصة بكورونا، ومن الدول التي استطاعت السيطرة على وباء كورونا حتى الآن، مشيرًا إلى أهمية الدراسات والأبحاث ونظم التوقعات التي دعمت متخذي القرارات.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الوزير أشار إلى نجاح الدولة في توفير لقاحات فيروس كورونا وتأمين احتياجات المواطنين من اللقاحات حتى نهاية العام الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة