تعرف على استعدادات مديرية أوقاف المنيا لشهر رمضان × 11 معلومة

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:13 م
تعرف على استعدادات مديرية أوقاف المنيا لشهر رمضان × 11 معلومة جانب من الاجتماع
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع 11 معلومة عن استعدادات مديرية أوقاف المنيا، لشهر رمضان المبارك، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد مع مديرى الإدارات الفرعية، وبحضور مدير الدعوة الدكتور عمر خليفة محمد حيث تم التوجيه بالآتى:

 

1- تهنئة الجميع بقرب حلول شهر رمضان الكريم سائلين المولى عز وجل أن يعجل برفع البلاء والوباء عن البشرية جمعاء، وأن يحفظنا وبلادنا قيادة وشعباً من كل مكروه وسوء، وأن يعجل بشفاء المرضى وأن يرحم الموتى أنه ولى ذلك والقادر عليه .

2- التأكيد على أهمية دور الأوقاف فى شهر رمضان على وجه الخصوص لما لهذا الشهر من مكانه فى قلوب وعند المصريين وأن الجهد الذى تبذله وزارة الأوقاف طوال العام يضاعف فى رمضان.

3- التأكيد على تعقيم وتطهير المساجد عقب كل صلاة والنظافة الدائمة بإشراف قيادات الدعوة بكل إدارة والمديرية لمتابعة القيام بالنظافة واتخاذ أشد وأقوى الاجراءات حال وجود تقصير أو تقاعس.

4- التأكيد على الالتزام بكافة تعليمات الوزارة وتعليمات المديرية بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها بكل دقة خاصة فى شهر رمضان مع الالتزام بتعليمات الوزارة فى صلاة العشاء والتراويح وقتاً بحيث لا تزيد عن نصف ساعة مع التأكيد على عدم إلقاء دروس أو قوافل أو ندوات بالمساجد وخاصة فى صلاة التراويح وما يتعلق بها من تعليمات من فتح وغلق ووقت إقامة وأداء الشعائر بالمسجد وضرورة اتخاذ أشد الإجراءات عند المخالفة حال وجود مخالفة حتى يمكن المرور بسلام والخروج من هذا الموسم بكل خير إنشاء الله وعند المخالفة يتحمل مدير الإدارة ومفتش المنطقة المسئولية كاملة.

5- التأكيد على عدم استخدام أدوات الطهى داخل المسجد أو فى أى ملحق من ملحقاته أو محيط المسجد وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسئولية كاملة.

6- التأكيد على عدم إقامة أى اعتكاف أو صلاة التهجد تنفيذاً لتعليمات الوزارة، وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسئولية.

7- التأكيد على أصحاب الفضيلة مديرى الإدارات بإرسال تقرير يومياً نهاية صلاة العشاء والتراويح عن طريق أعضاء المتابعة لإرسالها إلى الوزارة وعند التأخير فى إرسال التقرير يتحمل مدير الإدارة المسئولية كاملة.

8- التأكيد على عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا فى الآذان والإقامة وشعائر الجمعة وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسئولية.

9- التأكيد على المراجعة الدقيقة لكافة المستحقات المالية للموظفين بكل إدارة والمختصين بها ولجنة المراجعة المشكلة بكل إدارة وتتحمل كل إدارة المسئولية حال المخالفة أو وجود مستحقات مالية بالمخالفة للقانون.

10 - تكثيف الإعلان عن الدور المجتمعى الذى تقوم به الوزارة تجاه أبناء المجتمع خاصة ما يتعلق بمشروع صكوك الإطعام وشرح ذلك للجمهور شرحاً وافياً بما يُحقق إنجاح هذا المشروع لهذا العام مع تحمل كل متقاعس مسئوليته حال تقاعسه أو تقصيره مع التأكيد على إعطاء الصك اللازم وفق التعليمات الموجه إليها والضوابط المنصوص عليها .

11 - تشكيل لجنة بكل إدارة مكونة من مدير الإدارة ومفتش وإنتقاء من يساعدهم فى توزيع لحوم صكوك الإطعام مع مديرى إدارات التضامن الاجتماعى وفق الكشوف التى تُعد من قبل مديرية التضامن مع التأكيد على الإلتزام التام بها وإتباع كافة الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة