متحدث الوزراء: لدينا قمح يكفينا لنهاية العام وعرض سلع دون زيادة فى الأسعار

الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:25 م
متحدث الوزراء: لدينا قمح يكفينا لنهاية العام وعرض سلع دون زيادة فى الأسعار نادر سعد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزارء، إن مجلس الوزراء وجه منافذ وزارة الداخلية والقوات المسلحة، لتوفير السلع بأسعار مناسبة ما قبل الزيادات، مضيفا أن الدولة تتدخل فى حالة وجود التلاعب بأسعار السلع فى السوق المصرية. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على ببرنامجه حضرة المواطن، أنه لدينا حاليا مخزون من القمح يكفينا لنهاية العام حتى، لا نحتاج أى شحنات للقمح من الخارج، إن لم نتمكن من وصول أى من الشحنات هناك حيز ومدة طويلة لوجود منافذ أخرى لاستيراد القمح منها، لافتا إلى أنه لم يقع علينا أى ضرر فى حالة عدم وصول شحنات القمح من روسيا وأوكرانيا حتى نهاية العام. 
 
وتابع : "ما لدينا من مخزون استراتيجى لن يتأثر بأزمة روسيا وأوكرانيا خصوصا فى شهر رمضان، وتوفر السلع التى لم تشهد زيادات واعتاد المواطن على شرائها، والتاجر يحاول زيادة السلع المتواجدة عنده حتى يشترى السلع القادمة المرتفع أسعارها، وجميع المنافذ الحكومية القوات المسلحة تشهد أسعار مناسبة للمواطنين، ولو لاحظ وجود أشخاص يحتكروا سلع للتربح هذا ضد القانون ومخالف لقانون الدولة ويتم التعامل معه بالقانون".
 
وقال السفير نادر سعد  المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك ارتفاعا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة بسبب تداعيات الأزمة العالمية، موضحا أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا لوضع آليات لإعادة الانضباط للأسواق مرة أخرى .
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة