فى يوم المرأة العالمي : 4 ممالك أوروبية تقودها سيدات بالتزامن خلال سنوات

الثلاثاء، 08 مارس 2022 04:38 م
فى يوم المرأة العالمي : 4 ممالك أوروبية تقودها سيدات بالتزامن خلال سنوات صورة تعبيرية فى فى يوم المرأة العالمي
نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم المرأة العالمي يتوج 4 ممالك أوروبية بحكم "الملكة"

 

بالتزامن مع يوم المرأة العالمي فإنه في الوقت الحالى تعد الملكة الأشهر التي تتولي أحد عروش الدول الغربية هي الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، ولكنها ليست وحدها التي تقود مملكة، فعرش مملكة الدنمارك تجلس عليه الملكة مارجريت الثانية. وبالرغم من أن ولاية العهد في المملكتين يحتلها اميرين ذكور هما الأمير تشارلز والأمير فريدريك بالترتيب الا ان هناك اربع ممالك اخري, سيخلف بها اربع اميرات أبائهن الملوك. 
 
المملكة الأشهر بينهن هي إسبانيا ويحكمها حاليا الملك فيليب السادس الذي يبلغ من العمر 54 عاما ووريثة العرش هي ابنته الكبري الاميرة ليونور التي تبلغ من العمر 16 عاما. يوجد للأميرة شقيقة أصغر وهي اينفانتا-صوفيا وعمرها 14 عاما. والدتهما هي الملكة ليتزيا اورتيز روكاسولانو وهي تنتمي الي عامة الشعب وقبل زواجها عام 2004 من ولي العهد في ذلك الوقت كانت تعمل صحفية تليفزيونية. 
 
تأتي بعد ذلك مملكة هولندا الذي يبلغ ملكها ويليم - الكسندر من العمر أيضا 54 عاما. خليفته هي الأميرة كاثارينا- اماليا البالغة من العمر 18 عاما. وهي الشقيقة الكبري للأميرة اليكسيا, 16 سنة, والأميرة اريان, 14 سنة. والدتهم هي الملكة ماكسيما ارجنتينية الجنسية وكانت تعمل في القطاع المصرفي وقطاع الأوراق المالية قبل أن تتعرف علي الأمير في ذلك الوقت في رحلة الي أسبانيا ويتزوجا. 
 
المملكة التالية هي جارتها بلجيكا ويجلس علي عرشها الملك فيليب – ليوبولد البالغ من العمر 61 عاما. لدي الملك ابنتين وابنين ولكن ولاية العرش هي من نصيب ابنته الكبري الأميرة اليزابث التي تبلغ من العمر 20 عاما وتدرس حاليا التاريخ والعلوم السياسية بجامعة اوكسفورد البريطانية بعد أن أمضت عاما تدرس العلوم العسكرية والاجتماعية بالاكاديمية الملكية العسكرية البلجيكية. اشقاؤها هم الأمير جابريال, 18 سنة, الأمير ايمانويال, 16 سنة, والأميرة اليونور, 13 سنة. والدتهم هي الملكة ماتيلدا وتنتمي الي فئة النبلاء فوالداها حملا ألقاب الكونت والكونتيسة. 
 
المملكة الأخيرة هي احدي الدول الاسكندنافية. ملك السويد الحالي هو الملك كارل – جوستاف السادس عشر وعمره 75 سنة. وريثة العرش هي ابنته الكبري الأميرة فيكتوريا, 44 سنة, ودرست تخصصات مختلفة منها العلوم السياسية والزراعة في عدد من الجامعات العريقة بفرنسا والولايات المتحدة والسويد. كما تدربت علي بعض المهارات العسكرية بمركز القوات المسلحة السويدية الدولي والمهارات الدبلوماسية في بعض سفارات بلادها.  
 
الأميرة فكتوريا متزوجة ولديها ابنة, 10 سنوات, وابن, 6 سنوات. زوجها ينتمي الي عامة الشعب وكان يمتلك صالات رياضية قبل زواجهما. حاليا يحمل لقب دوق فاسترجوتلاند. للأميرة شقيق وشقيقة أصغر هما الأمير كارل – فيليب, 42 سنة, والأميرة مادلين, 39 سنة. والدتهم هي الملكة سيلفيا وكانت تعمل قبل زواجها مترجمة للغة الاسبانية. وقد ولدت لأب الماني وأم برازيلية، وتعرفت علي الملك عام 1972 قبل توليه العرش بسنة واحدة أثناء حضوره الاوليمبياد بميونخ وتم الزواج عام 1976.
 
أميرات أوروبا (1) فى يوم المرأة العالمي
أميرات أوروبا (1)

أميرات أوروبا (2)
أميرات أوروبا (2)

أميرات أوروبا (3) فى يوم المرأة العالمي
أميرات أوروبا (3)

أميرات أوروبا (4)
أميرات أوروبا (4)

تاج
تاج
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة