مؤلف "جنتلمان فى موسكو" يعلن: روايتى القادمة تدور أحداثها فى القاهرة ونيويورك

الإثنين، 07 مارس 2022 12:00 ص
مؤلف "جنتلمان فى موسكو" يعلن: روايتى القادمة تدور أحداثها فى القاهرة ونيويورك الكاتب الأمريكى أمور تاولز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب الأمريكى أمور تاولز، مؤلف الرواية الشهيرة "جنتلمان فى موسكو"، عن بدء مشروعه الروائى الجديد، المتمثل فى رواية تبدأ أحداثها فى القاهرة وتنتهى فى نيويورك.

وقال الكاتب الأمريكى أمور تاولز، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على منصة "تويتر": بعد سنوات قليلة من التخطيط، بدأت روايتى الجديدة هذا الأسبوع.. بدأت القصة فى القاهرة عام 1940 وتنتهى فى مدينة نيويورك عام 1999.

أمور تاولز مؤلف جنتلمان فى موسكو يعلن تفاصيل روايته القادمة
أمور تاولز مؤلف جنتلمان فى موسكو يعلن تفاصيل روايته القادمة

المعروف أن الروائى الأمريكى أمور تاولز، اشتهر برواياته الأكثر مبيعًا وهى: "قواعد الكياسة ورجل فى موسكو" و"الطريق السريع لنكولن".

رواية جنتلمان فى موسكو
رواية جنتلمان فى موسكو

 

كانت رواية "جنتلمان فى موسكو" قد صدرت ترجمتها العربية عن دار التنوير، بترجمة إيهاب وهى الرواية التى تم تريشحها لجائزة دبلن الدولية 2018، وكانت ضمن قائمة قراءات بيل جيتس الصيفية لهذا العام.

الكاتب أمور تاولز
الكاتب أمور تاولز

 

وتجاوزت مبيعات رواية "جنتلمان فى موسكو" المليون نسخة فى أميركا، وفيها يتابع المؤلف استكشافه للمرحلة التاريخية الواقعة فى النصف الأول من القرن الماضى، لكن هذه المرة، يغادر موطنه للذهاب إلى الطرف الآخر من العالم، ونقصد روسيا خلال حكم ستالين، ولسرد قصة الكونت ألكسندر روستوف، وهو أرستقراطى روسى يلقى النظام الشيوعى عليه عام 1922 تهمة تهديد مُثُل الثورة لمجرّد انتمائه إلى طبقة اجتماعية تملك، فى نظر هذا النظام، "سلطة مُفســـِدة". ولولا القصيدة التى كتبها هذا الكونت عام 1913، وتُمــكِن قراءتها كدعوة مبكرة إلى الانقلاب على النظام القيصري، لما استُبدِل الحكم بالإعدام الذى كان ينتظره بإقامة جبرية مدى الحياة فى فندق «ميتروبول»، فى موسكو، حيث كان يقيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة