مساعد وزير الخارجية يكشف مستجدات إعادة الطلاب المصريين من أوكرانيا

السبت، 05 مارس 2022 10:55 م
مساعد وزير الخارجية يكشف مستجدات إعادة الطلاب المصريين من أوكرانيا وزير الخارجية سامح شكرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السفير، صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للهجرة والشؤون القنصلية، عن أعداد الطلاب الموجودين فى دول جوار أوكرانيا بعد تيسير دخولهم إليها تمهيدًا لوصولهم إلى مصر عبر رحلات يجرى تنفيذها بتوجيهات من القيادة السياسية.

قال عبدالصادق فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON"، أن رومانيا فيها 373 طالبا وسلوفاكيا بها 93  طالبًا بحسب بيانات السفراء هناك، كاشفًا أنه فيما يخص المجر فهناك مجموعتين من الطلاب غادرتا على حسابهم الشخصى، الأولى تضم 30 شخصًا والثانية 19 شخصًا وهناك مجموعة ثالثة قامت بالحجز. 

لفت إلى أن سفيرنا فى بودابيست يسعى لتجميع بيانات الطلاب لمن يرغب فى العودة، قائلًا: "لابد أن يكون المواطن أو الطالب على تواصل مع السفارة عندما يتجاوز حدود أوكرانيا سواء من المجر أو غيرها وجارى الآن إعداد كشوف  لتسيير رحلات خاصة بهم.

أردف السفير أن الرحلات التى ستقل السائحين الأوكران لدول الجوار ستقل لدى عودتها المصريين النازحين لدول الجوار، متابعًا: "هنشوف التجمعات على الأرض لأن كل لحظة بيدخل عدد كبير من النازحين وهى قائمة تُحدث دقيقة بدقيقة وبنحصر الأعداد على الأرض ويتم دراسة ذلك بدقة شديدة وهذه الطائرات التى ستقل السياح على نفقة الدولة وستكون لأقرب نقطة من دول الجوار".

"كلمة أخيرة" يذاع من السبت إلى الثلاثاء فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة