عبد الحليم قنديل ضيف برنامج المواجهة غدا على "إكسترا نيوز"

السبت، 05 مارس 2022 06:00 ص
عبد الحليم قنديل ضيف برنامج المواجهة غدا على "إكسترا نيوز" الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، غدا الأحد، الكاتب الصحفى الدكتور عبد الحليم قنديل.

 
وفى وقت سابق، قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدير نشاطات متعددة في إطار التحضير لقمة المناخ، مشيرا إلى أن تلك القمة لها وضع خاص، لأنه من الواضح وجود شعور عام لأن الدول الأطراف في اتفاقية المناخ متراخية في الواجبات المطروحة، خاصة وأن الدول الأقل مساهمة في تلوث المناخ، هي الضحية الأكبر.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة "إكسترا نيوز": "هناك اعتراضات من دول إفريقية وعلى رأسها نيجريا على التحول مباشرة للطاقة الجديدة، ومصر في هذا السياق تمثل إفريقيا بشكل عام في تلك القمة، وفي هذا الإطار فإن الرئيس السيسي في قمة بلجيكا أدار مائدة مستديرة حول المناخ في إطار التحضير للقمة، بالإضافة إلى لقائه جون كيري، مبعوث الرئيس الأمريكي".
 
وقال: "إفريقيا تسهم بنسبة لا تزيد عن 2% فقط في الانبعاثات الضارة، وإفريقيا حجم إسهامها في الطاقة الشمسية، تنتج نصف ما تنتجه بلجيكا، ونحن بصدد قارة استنزفت على مدار عقود طويلة، والرئيس السيسي يريد تطوير خطط مصر فيما يتعلق بالطاقة الجديدة، ومن المعروف التحول لاستخدام الهيدروجين الأخضر في تزويد السفن العابرة لقناة السويس، وتقديم شرم الشيخ كمدينة خضراء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة