حياة كريمة.. انطلاق قافلة طبية للكشف عن أمراض القلب بأسوان

الخميس، 31 مارس 2022 06:00 ص
حياة كريمة.. انطلاق قافلة طبية للكشف عن أمراض القلب بأسوان قافلة طبية - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة أسوان، لانطلاق القافلة الطبية، بمبنى الفيروسات الكبدية بمدينة الرديسية فى الفترة من اليوم الخميس 31 مارس الجارى وحتى غدا الجمعة الأول من أبريل.

يأتى ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين محافظة أسوان ومؤسسات المجتمع المدنى للارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية، وخاصة الصحية داخل القرى والمناطق المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، وستضم القافلة، العديد من التخصصات للكشف والعلاج المجانى لأهالى المدينة والقرى والمناطق المجاورة لها.

وقال يحيى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية، إنه تم تقديم كافة التسهيلات للقافلة الطبية من الوحدة المحلية والتى ستأتى ضمن برنامج "حياة كريمة" من خلال جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى إدفو العام بالمشاركة مع الاتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى.

وأشار، إلى أن القافلة والتى سيتم تنظيها تحت شعار "سلامة قلبك" برئاسة الدكتور علاء الغمراوى استشارى أول قلب وأوعية دموية، وبمشاركة عدد من الأطباء الاستشاريين للكشف المبكر عن الأمراض والعيوب الخلقية للقلب للأطفال الحديثى الولادة من سن 5 سنوات إلى 15 سنة، بجانب الكشف على السيدات الحوامل بجهاز الموجات الصوتية للكشف على روماتيزم القلب.

وأوضح يحيى مصطفى، أنه فى نفس السياق تم تنظيم قافلة طبية أخرى بالمشاركة مع جمعية تنمية المجتمع بمدينة الرديسية، حيث ضمت القافلة العديد من التخصصات الطبية منها الرمد، والعظام، والباطنة، والأطفال، والجلدية، والأنف والأذن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة