ضمن مبادرة " مهارتك أساس مهنتك".. الأغذية العالمى: نعمل على بناء مهارات 500 شاب وفتاة

الخميس، 03 مارس 2022 01:21 م
ضمن مبادرة " مهارتك أساس مهنتك".. الأغذية العالمى: نعمل على بناء مهارات 500 شاب وفتاة مهارتك أساس مهنتك
هند مغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد برنامج الاغذية العالمي أن البرنامج  الاممي في مصر يعمل من خلال مبادرة " مهارتك أساس مهنتك " لدعم وتمكين الشباب  حيث تعمل المرحله الاولى للمشروع  علي بناء مهارات حوالي 500 شاب وفتاة بالفئة العمرية من 18 ل 34  سنة من الشباب والفتيات في 5 محافظات من خلال التدريبات المهارية لثمانية مهن مختلفة.
 
مهارتك أساس مهنتك1
مهارتك أساس مهنتك1
 
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانيه التي قام بها برنامج الأغذية العالمي الي مركز التدريب في مدينه بني سويف والذي يأتي بالتعاون بين وزارة القوى العاملة وبرنامج الأغذية العالمي بهدف مكافحة البطالة في المناطق الأكثر احتياجا وتأهيل وزيادة فرص العمل للشباب. 
 
ووفق البرنامج الاممي يهدف المشروع الوطني إلي تطوير مراكز التدريب المهني وتنفيذ برامج تدريب حديثة لتنمية قدرات ومهارات الشباب وخلق شراكات هادفة مع القطاع الخاص، بالإضافة الي دمج التكنولوجيا في التدريب وتعظيم الإستفادة منها.
مهارتك أساس مهنتك2
مهارتك أساس مهنتك2
 
ولفت المسؤولين عن المشروع  أنه يتعاون برنامج الأغذية العالمي مع وزارة القوى العاملة ايضا في تعزيز القدرات المؤسسية وتدريب كوادر الوزارة والمديريات ومراكز التدريب المهني ومكاتب العمل.
 
كما يعمل المشروع الوطني للنهوض بمهـارات الشباب على تحـديث منـاهج وبـــــــرامج الدورات التدريبية المهنية المقدمة للشباب في مجالات متعددة وتدمج التكنولوجيا في التدريب بهدف تعزيز قابليتهم للتوظيف ونقل مهاراتهم، وتأهيلهم لإحتياجات سوق العمل الحديثة. كما يعمل البرنامج على تطوير مراكز التدريب المهني بمحافظات الصعيد، فيما تعد الشراكة مع القطاع الخاص وتقديم أحدث التقنيات والمعرفة جانبا رئيسيا من هذا البرنامج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة