تركيب 780 ألف عداد كودى بالشبكة للمخالفين حتى الآن.. والوزارة تقترب من إنهاء طلبات مليون و800 ألف حالة أخرى.. والمشروع ينجح فى خفض نسب الفقد الناتج عن سرقات التيار.. ويحافظ على جودة الخدمة المقدمة للمواطن

الخميس، 03 مارس 2022 02:00 ص
تركيب 780 ألف عداد كودى بالشبكة للمخالفين حتى الآن.. والوزارة تقترب من إنهاء طلبات مليون و800 ألف حالة أخرى.. والمشروع ينجح فى خفض نسب الفقد الناتج عن سرقات التيار.. ويحافظ على جودة الخدمة المقدمة للمواطن تركيب 780 ألف عداد كودى بالشبكة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى تنفيذ خطتها لخفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى جاءت في مقدمتها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة حيث تلقت الوزارة ما يقرب من مليون و 800 الف طلب لتركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه.
 
 
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لحوالى 780 الف مواطن حتى الآن.
 
و قال المصدر فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" ، أنه تم إجراء ما يقرب من مليون 150 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
و أضاف المصدر ، أنا جمالي عدد طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بلغت مليون 800 الف طلب حتى الآن ، لافتا إلى أن إجمالى ما تم تركيبه حتى الآن بلغ ما يقرب من 780 الف عداد كودى.
 
وأوضح المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة على مستوى الجمهورية أجرت كافة استعداداتها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين  ، كاشفا أن هناك فرق طوارئ بمختلف المحافظات للتدخل السريع فى حالة حدوث أى انقطاعات فنية طارئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
 
و أضاف المصدر أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.
 
و أشار المصدر إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
و يرى المصدر أن مشروع تحويل المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين ساهم فى خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء و تقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التي تتعرض لها وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة.
 
و أضاف المصدر ،أن الوزارة مستمرة في تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى  تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع  ، من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه ، مضيفا أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات ، و من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.
 
وقال المصدر ، أن هناك 3 شروط يجب توافرهم لقبول طلب تركيب العدادات الكودية أهمها توافر جواب التصالح مع المحليات و الانتظام فى سداد قيمة الممارسة و أن يكون الطلب مقدم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة