التليفزيون هذا المساء.. عائد من أوكرانيا: عبرنا الحدود الرومانية بسهولة بفضل جهود الدولة

الخميس، 03 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عائد من أوكرانيا: عبرنا الحدود الرومانية بسهولة بفضل جهود الدولة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عائد من أوكرانيا: عبرنا الحدود الرومانية بسهولة بفضل الجهود المصرية
 

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، التقى خلاله مع الطالب خالد أحمد، العائد من أوكرانيا بعملية الإجلاء التي قامت بها الدولة المصرية لأبنائها المقيمين بدولة أوكرانيا، بعد أن اجتاحتها القوات الروسية، والمقيم بمنطقة أبو زعبل بالخانكة بمحافظة القليوبية.

 

في البداية قال الشاب خالد أحمد، إنه يدرس بكلية الطب بأحد مدن أوكرانيا، بالمرحلة السادسة، موضحًا أن حرب كلامية بدأت منذ فترة بين أوكرانيا وروسيا ولم يكن يتوقع أن تحدث حربا بهذا الشكل المأساوى، إلى أن خرج الرئيس الروسى في كلمة نقلها التليفزيون الأوكراني معلنا فيها بدء عملية عسكرية شاملة في مدن أوكرانيا، وبالفعل بعدها بدقائق بدأ القصف الجوى لكافة المناطق، وسمع الجميع دوى الانفجارات، وانطلقت صافرات الإنذار لتحذير المدنيين من هذا القصف وضرورة النزول للملاجئ حماية بأرواحهم.

 

وأضاف خالد، خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أنه بدأ هو وأصدقاءه في جمع ما يكفيهم من طعام خاصة بعد أن قام مواطني أوكرانيا بتخزين كميات كبيرة من الطعام تخوفا من هذه الحرب، مشيرًا إلى أنه كان يتناول بعض الأدوية إلي أن نفذت هذه الكمية فاضطر النزول لشرائها من أحد الصيدليات إلا أنه وجدها جميعا مغلقة، وخلال جولته عرف أن هناك جهود لأبناء الجالية المصرية بأوكرانيا للانتقال لدولة رومانيا عبر الحدود، وبالفعل استعد وجمع كل ما يحتاجه خلال رحلته.

 

وأوضح، أنه تم نقل جميع المصريين بواسطة 3 أتوبيسات إلي الحدود الأوكرانية الرومانية، مشيرا إلى أنه بمجرد الوصول للحدود كان هناك تنسيقا بين سفارتي مصر بأوكرانيا ورومانيا لتسهيل دخول المصريين لرومانيا، وبالفعل خلال ساعات دخل الطلاب المصريين رومانيا علي عكس باقى الجاليات التي مكثت علي الحدود ما يزيد عن 5 أيام، وتم نقلهم للعاصمة الرومانية بواسطة السفارة المصرية هناك، وتقديم كافة التسهيلات من المأكل والسكن إلى أن تم التنسيق بين الخارجية المصرية ووزارة الهجرة مع السفارة المصرية لرومانيا، وتم خلال ساعات وصول الطائرة المصرية لنقل المصريين وعودتهم لوطنهم.


 

نائب عن تنسيقية الأحزاب: اشتراطات البناء تواجه المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية
 

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مسألة الاشتراطات البنائية، متسقة بشكل كبير مع قانون البناء والزيادة السكانية والتكدس والعشوائيات والتوسع العمراني العشوائي، وهذا الأمر كان يحتاج إلى تحرك كبير وتوعية كبيرة أيضا.

 

أضاف عمرو درويش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن اشتراطات البناء تهدف إلى مواجهة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية، مردفا: "التصالح في مخالفات البناء مهم جدا، وسوف يشهد البرلمان في الفترة المقبلة مناقشة كيفية تطبيق اشتراطات بنائية معينة ومنضبطة وتناسب المواطنين".

 

وتابع النائب عمرو درويش: "نحن نرى الآن في تطوير عواصم المدن، أنه يتم إزالة منازل كاملة كانت تتم بشكل عشوائي، وهناك اتفاق على مواجهة التعديات والمخالفات، ويجب أن يستشعر المواطن بتطبيق القانون بقوة الدولة المصرية في مواجهة التعديات والبناء العشوائي، كما يجب أن يكون هناك استجابة حقيقية لما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن المخالفات خلال افتتاحه مشروعات سكنية بمحافظة الجيزة اليوم".

 

وأشار إلى ضرورة قيام كل الجهات بأدوارها في مواجهة المخالفات والبناء العشوائي لمواجهة كل هذه التعديات، مستكملا: "كنا في زيارة لمدن الصعيد ورأينا حجم التعديات غير المقبول بشكل كبير جدا".

 

أسامة الأزهري: لا يوجد إثم عند الله أكثر من تضييع المرء أمانة زوجته وأبنائه
 

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن تربية الأبناء، أحد أهم القضايا التي يجب أن تكون واضحة في خارطة العالم الأزهري حتى يقدم للناس ما يسعفهم في واقعهم، موضحا أن قضية الأسرة وتكوين الأسرة والعناية الفائقة بصناعة الإنسان على نمط رفيع، والحماية والتحصين من التطرف والإرهاب والحماية من الاكتئاب والأزمات النفسية، وصناعة الإنسان ليكون صاحب نجاح وأمل.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول، بمعنى أن أشد اثم عند الله أكثر على الإنسان من أن يلقى الله وقد ضيع من جعلهم الله أمانة في رقبته من زوجته وأسرته وأولاده، والإنسان مسئول مسئولية كبيرة وشديدة التعظيم عن الكفالة التامة للأسرة والأولاد".

 

وقال: "من أهم عناصر تكوين الأسرة، إن الأب لا يكون مشبع بثقافة الإكثار من إنجاب الأولاد، ظنا منه أنه يتقرب من الله بهذا، وفي النهاية يجد نفسه يعاني معاناة مريرة، وهو نفسه لا يجد طاقة للتعامل مع هذا الكم من الأبناء".

 

وتابع: "أب مشغول عن الابن لا يملك الوقت الكافي ليشبع الابن نفسيا وذهنيا وعقليا، أو أن يتابع النمو والسلوك النفسي للابن، والأم قد تكون نفس الطريقة، تتوجه لعملها، ويصيبها الإجهاد، ولا تجد طاقة نفسية للجلوس مع ابنها، ومحصلة هذا النمط من الحياة، أن تمر أشهر على الأب والأم دون القيام بأي واجبات متعلقة بالتربية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة