كيف يخطف الفراعنة بطاقة التأهل من أنياب أسود التيرانجا؟.. إبطال مفعول اللعب الجماعى للسنغال.. الضغط العالى على كوليبالي ورفاقه فى الدفاع.. منع مانى من الاختراقات الأمامية.. والهجمات المرتدة سلاح مهم فى يد مصر

الثلاثاء، 29 مارس 2022 02:00 م
كيف يخطف الفراعنة بطاقة التأهل من أنياب أسود التيرانجا؟.. إبطال مفعول اللعب الجماعى للسنغال.. الضغط العالى على كوليبالي ورفاقه فى الدفاع.. منع مانى من الاختراقات الأمامية.. والهجمات المرتدة سلاح مهم فى يد مصر مصر والسنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

90 دقيقة فقط تفصل 100 مليون مصري عن تحقيق الحلم المنشود بالتأهل لبطولة كأس العالم 2022 بقطر نهاية هذا العام، حينما يلتقى نظيره المنتخب السنغالي فى العاصمة داكار، عند دقات السابعة مساء اليوم الثلاثاء، فى مباراة يسعى خلالها الفراعنة لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى التاريخ.

أسلوب لعب السنغال
 

ويعتبر أسود التيرانجا من أقوي المنتخبات في قارة أفريقيا ، لاسيما وهو الحاصل على لقب كأس الأمم الإفريقيه على حساب مصر والمصنف 20 عالميا والأول على القارة.

أسلوب لعب منتخب السنغال يعتمد على الجماعية ويترجمه مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوي ويبقى  كل واحدًا منهم قادرًا على صنع الفارق ، وتبرز قوة السنغال في الجماعية  على مستوى عالٍ من القدرات الفنية والتكتيكية.

خطوط السنغال متكاملة
 

 

وتبقى خطوط منتخب السنغال متكاملة للغاية في ظل وجود إدوارد ميندي أفضل حارس في العالم وفى أفريقيا، وأمامه الدبابة البشرية كاليدو كوليبالي في الدفاع، وهو المتنفس لأسود التيرانجا في الدفاع بكل شراسة على الأرض أو في الكرات الهوائية علاوة على أنه أول نقطة يبدأ من عندها تحضيرات السنغال للهجمات.

ويعتمد السنغال في المقام الأول على سرعة ومهارة ساديو مانى الفردية نجم ليفربول لزيادة التحميل على جانب واحد من الملعب الأيسر للأسود ، حيث يوجد أربعة لاعبين من السنغال على الجانب الأيمن ويتم تناقل الكرة أكثر من مرة لجذب واستدراج الخصم وفي نفس الوقت يتم تحرير ماني في اليسار أو هروبه في اليمن في المساحات الخالية  ليتم بعد ذلك لعب الكرات له ووضعه خالي من الرقابة بفضل تحركات باقي الفريق.

رهان على خبرة 9 سنين مع سيسيه
 

 ويراهن منتخب السنغال على المدرب الوطنى أليو سيسيه ، والذى يعمل مع لاعبي منتخب أسود التيرانجا منذ 9 سنوات لذلك طريقة اللعب أصبحت محفوظة بالنسبة للاعبين، نظرا لخبراته الكبيرة في تدريب الفريق وكذلك مواجهة مصر في عدة مواجهات اخرها نهائي أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والذى توج بها على حساب الفراعنة بركلات الترجيح.

ويعتبر المنتخب السنغالي، المتوج بأمم أفريقيا2021 ، ووصيف في أمم أفريقيا 2019 ، من المنتخبات الصعبة حيث أنه يحتل المركز رقم 20 عالميا كأول منتخب إفريقي في تصنيف فيفا الأخير.

علاوة على نجوم آخرون من العيار الثقيل يتقدمهم كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وشيخ كوياتيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وإبراهيما مباي لاعب بولونيا الإيطالي، ونامبلايس ميندي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، وبامبا ديانج لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وكذلك يوجد ساليو سيسيه، الظهير الأيسر لمنتخب السنغال، فرغم تواجده في الدرجة الثانية بفرنسا، يعتبر من أهم أوراق المنافس، على مستوى السرعة وعملية بناء الهجمة.

قمة السنغال ومصر اليوم
 

ويخوض منتخب السنغال مباراة اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وأخذ الثأر بعد خسارة جولة الذهاب على استاد القاهرة، حيث يحتاج أسود التيرانجا الفوز بهدفين نظيفين لخطف بطاقة التأهل.

مباراة مصر والسنغال.. صراع صلاح وماني
 

ويخطط ساديو ماني نجم منتخب السنغال وزميل محمد صلاح في ليفربول يخطط للصعود إلى بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد المشاركة في مونديال روسيا في 2018، ولم يكتفى الأسد السنغالي في رغبته في الصعود بل يرغب في التتويج بكأس العالم بعد التصريحات الإعلامية التي أدلى بها الأيام الماضية.

تشكيل السنغال المتوقع
 

ويغيب عن السنغال في مباراة مصر اليوم، لاعبه عبدو ديالو نجم باريس سان جيرمان للإصابة، ومن المنتظر أن يلعب مكانه بابي سيسي.

 ومن المتوقع أن يخوض منتخب السنغال مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، بابي سيسي وساليو سيس.

خط الوسط: نامبليس ميندي، ادريسا جاي وشيخو كوياتيه.

خط الهجوم: إسماعيلا سار، فامارا دييدهو وساديو ماني.

الهجمات المرتدة والضغط العالى سلاح مهم لمصر
 

 

 

في المقابل يعول الجهاز الفني للفراعنة بقيادة كارلوس كيروس كثيرا على كتيبة المحترفين بين صفوفه على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي،  حيث إن السرعات الكبيرة والخبرة الدولية التي يمتلكها القائد المصري يزعج دفاعات المنتخب السنغالي، كما أنه يأمل التأهل إلى مونديال قطر لتعويض خسارة "الكان".

ووفقا لطريقة لعب السنغال فإن المنتخب المصري حتى ينجح فى خطق بطاقة التأهل من أنياب أسود التيرانجا يحتاج إلى إبطال مفعول اللعب الجماعى للمنتخب السنغالي والضغط الغالى باستمرار على الدفاع على رأسهم كوليبالي صخرة بداية الهجمات بالإضافة إلى منع مانى من الإختراقات الأمامية.

ويعتبر الضغط العالى والهجمات المرتدة سلاح مصر الأهم في مباراة يبحث فيها عن التعادل أو تسجيل هدف مبكر لخطف بطاقة التأهل من أناب الأسود .

 

مصر ضد السنغال

ويطمح المنتخب المصري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في التاريخ، حيث سبق وأن صعد 3 مرات فقط خلال نسخ 1934 و1990 و2018، فيما يسعى المنتخب السنغالي إلى الوصول للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق وأن شارك في نسختين فقط عامي 2002 و2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة