تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الملك فيصل العالمية بدروتها الـ 44.. اليوم

الثلاثاء، 29 مارس 2022 03:00 ص
تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الملك فيصل العالمية بدروتها الـ 44.. اليوم جائزة الملك فيصل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوافد الفائزون والفائزات بجائزة الملك فيصل في دورتها 44 إلى الرياض من مختلف أنحاء العالم، لحضور حفل التكريم الذي يقام اليوم الثلاثاء 29 مارس2022.

وحاز الجائزة سبع شخصيات من علماء أسهموا في إثراء البشريّة بإنجازاتهم واكتشافاتهم المهمة، وبرزوا في مجالات خدمة الإسلام، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم .

وستسلّم جائزة خدمة الإسلام للرئيس الأسبق لجمهورية تنزانيا المتحدة علي حسن مويني، أما جائزة اللغة العربية والأدب فستُمنح لكلّ من البروفيسورة سوزان ستيتكيفيتش، وللبروفيسور محسن الموسوي، فيما تسلم جائزة الطبّ للبروفيسور ديفيدلو، وجائزة العلوم للبروفيسور مارتن هايرر وللبروفيسور نادر المصمودي .

وحصل الرئيس السابق لتنزانيا علي حسن مويني، على الجائزة لمساهمته الفعالة في الدعوة الإسلامية ونشر التسامح الديني، حيث أنشأ المدارس الإسلامية، وترجم العديد من المصادر والمراجع في الحديث والفقه والسيرة إلى اللغة السواحلية التي يتحدث بها الملايين في شرق أفريقيا، واهتمّ بتعليم المسلمين والرفع من مستواهم الاجتماعي والاقتصادي وقاد بلاده نحو الإصلاح.

وقد حجبت لجنة الاختيار هذ العام جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلاميّة التي كان موضوعها "تراث الأندلس الإسلامي"، لعدم تحقيق الأعمال المرشحة معايير الجائزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة