عمرها 27 عاما.. معرض لملابس مسلسل "كبرياء وتحامل" المقتبس عن رواية جين أوستن

الأحد، 27 مارس 2022 09:00 ص
عمرها 27 عاما.. معرض لملابس مسلسل "كبرياء وتحامل" المقتبس عن رواية جين أوستن الروائية الإنجليزية جين أوستن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد منزل ومتحف جين أوستن، في تشاوتون، هامبشاير، بالمملكة المتحدة، أفضل روائية إنجليزية، ذات الشعبية التي لم تخفت حتى الآن، بعد مرور 205 عام على رحيلها، معرضا للملابس، والملابس الداخلية التى ارتداها نجوم المسلسل المقتبس عن روايتها الشهيرة "كبرياء وتحامل".

ففى المعرض سوف يتم عرض القميص الأبيض الشهير، الذى ظهر به النجم الإنجليزى "كولين فيرث" وجسد فيه شخصية "مستر دارسى" في المسلسل التلفزيوني المستوحى من رواية جين أوستن، والذى يعد أحد المشاهد الأكثر شهرة في تاريخ التليفزيون البريطاني، حينما ظهر والماء يقطر منه وهو فى بحيرة فتلقى بـ إليزابيث بينيت، وكان هذا المشهد بمثابة نقطة تحول مهمة في علاقتهما.

القميص الذى ارتداه كولين فيرث فى مسلسل كبرياء وتحامل
القميص الذى ارتداه كولين فيرث فى مسلسل كبرياء وتحامل

 

وفقا لوسائل الإعلام، فسوف يتمكن جمهور الأدب والدرما من الحصول على نظرة عن قرب للقميص الأبيض الذي ارتداه "فيرث" في المسلسل الذى عرض عام 1995، بالإضافة إلى ذلك، يشهد المعرض عرضا كبيرا للملابس الداخلية التي ارتدتها بطلات "أوستن".

مشهد من مسلسل كبرياء وتحامل
مشهد من مسلسل كبرياء وتحامل

 

وفى هذا السياق، قالت المنسقة صوفي رينولدز، لوسائل الإعلام أنها واثقة من أن عشاق جين أوستن سيشعرون بسعادة غامرة لرؤية القميص، الذي قضى معظم السنوات منذ ذلك الحين في أيدي شركة أزياء محترفة.

 

وأضافت: "أعتقد أن الناس سيكونون متحمسين لرؤيته، فيجب القول بأن معظم النساء من جيلي من محبي رواية ومسلسل "كبرياء وتحامل" قد أثر عليهن بشكل كبير، وشكل جيلا كاملا".

جين أوستن
جين أوستن

 

جين أوستن (16 ديسمبر 1775 - 18 يوليو 1817) ‏روائية إنجليزية، اشتهرت أساسًا بست روايات رئيسية، توضح وتنقد وتعلق على حياة طبقة ملاك الأراضي البريطانيين فى نهاية القرن الثامن عشر.

 

والمعروف أن روايتها الأكثر نجاحًا وشهرة خلال حياتها هي "كبرياء وتحامل" وهى الرواية الثانية فى مسيرتها الإبداعية، وتكشف حبكتها الدرامية عن اعتماد وسعى النساء فى الزواج سعيا وراء المركز الاجتماعي والدخل الثابت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة