المهندس الفسخانى.. محمد الطواب خريج نظم معلومات "شغل دماغه" وطور مهنة بيع السفيخ.. بيعمل سندوتشات فسيخ ورنجة وملوحة.. الأسعار تبدأ من 5 جنيهات والتوصيل "ديليفرى ".. وإقبال كبير من أهالى قنا.. صور

الأحد، 27 مارس 2022 06:30 م
المهندس الفسخانى.. محمد الطواب خريج نظم معلومات "شغل دماغه" وطور مهنة بيع السفيخ.. بيعمل سندوتشات فسيخ ورنجة وملوحة.. الأسعار تبدأ من 5 جنيهات والتوصيل "ديليفرى ".. وإقبال كبير من أهالى قنا.. صور محمد الطواب الفسخانى
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من هندسة الحاسبات ونظم المعلومات، إلى بيع الفسيخ.. شاب من القوصية وجد نفسه في المجال الذي تعلمه من والده وهو في مرحلة مبكرة، حيث كان يساعده أثناء الدراسة ثم عمل معه في المحل، وبدأ في ابتكار وسائل جديدة لحماية الفسيخ من الأتربة والذباب والحفاظ على مذاقه المميز، عن طريق التغليف والضغط، ليبدأ في البيع والكسب من المهنة التي أحبها، ومن الابتكار إلى التجديد أدخل الشاب علي مهنة بيع الفسيخ مجالا جديدا وهو صناعة السندوتشات لأول مرة في محافظة قنا، حيث قام ببيع سندوتشات فسيخ ورنجة وتونة وغيرها من الأنواع داخل محله.

 

محمد-طواب
محمد-طواب

ورغم غرابة التجديد على زبائنه، إلا أن الفكرة لاقت إقبالا كبيرا، كما أتاح خدمة التوصيل إلى المنازل، وكذلك خارج حدود المدينة التي يعمل بها، كما يبدأ الشاب في التجهيز لما بعد شهر رمضان عن طريق التخزين الجيد للفسيخ وغيره من الأنواع، لأن الطلب يتراجع علي شراء الفسيخ في الشهر الكريم، ويبدأ الطلب على الشراء بعد انتهاء شهر رمضان وفترة العيد التي يقبل الزبائن علي شراء الأسماك بدلًا من الفسيخ هنا في الصعيد، ولكن في الوجه البحري يفضل المواطنون شراء الفسيخ والرنجة.

تجهيزات-السندوتشات

تجهيزات-السندوتشات

وقال محمد الطواب، خريج الحاسبات ونظم المعلومات، إنه بدأ العمل مع والده منذ 20 عاما أثناء الدراسة، واستمر بعد التخرج فى الصنعة التى أحبها منذ الصغر، حيث يعد المكان من أقدم محلات بيع الفسيخ فى مركز قوص، ويقدم جميع أنواع الفسيخ والملوحة، مضيفا أنه ابتكر طرقا جديدة وأيضا السندوتشات وهي فكرة جديدة بقنا ابتكرها بعد افتتاح محل خاص به، لافتًا إلى أنه أحب المهنة من سنوات، وذلك أثناء تواجده مع والده داخل المحل لمساعدته ولم يعتمد علي انتظار وظيفه، إلا أنه بدأ العمل بعد انتهاء دراسته وأصبحت المهنة هي مصدر الرزق له ولبيته واستمر في التفكير وابتكار وسائل جديدة تساعد على رواج المهنة.

وأوضح محمد الطواب، أن أسعار السندوتشات تبدأ من 5  جنيهات إلي 15 جنيهًا، وتتنوع ما بين أسماك فسيخ وملوحة ورنجة وتونة، وسلطات متنوعة مع السندوتشات، كما أن طريقة الحفظ مبتكرة حيث تحافظ على الأسماك من الأتربة عن طريق وضعها في أكياس خاصة والضغط والاحتفاظ بالجودة والطعم كما هو دون فقدان أي شيئ منه، مشيرًا إلى أنه يوفر طلبات الزبائن من الأسماك سواء مالحة أو متوسطة الطعم بحسب الحالة الصحية للزبائن، ويوفر الرنجة البورسعيدى ورنجة هولندى رقم 1 وأسماك راية بلدى وكلب البحر من أجود أنواع الأسماك المتواجدة، بأوزان مختلفة.

وأشار الطواب، إلى أنه يقدم للزبائن خدمة التوصيل إلى المنزل سواء داخل المدينة أو خارجها بأسعار مناسبة، مضيفًا أن هناك أنواعا من الأسماك ذات أحجام كبيرة تصل إلى 3 كيلو تباع أيضًا داخل المحل ويمكن تجهيزها وتقطيعها للزبون.

محل-بيع-الفسيخ
محل-بيع-الفسيخ

 

المهندس-الفسخاني
المهندس-الفسخاني

 

بائع-الفسيخ
بائع-الفسيخ

 

تجهيز-تونة
تجهيز-تونة

 

سلطة
سلطة

 

فسيخ-ورنجة
فسيخ-ورنجة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة